نائب : الجبوري لم يقدم شهادته الإعدادية للمفوضية وسنستفسر من الرئاسة بشأنه

(المستقلة)…كشف النائب عن كتلة الأحرار عدي العوادي عن إرسال مفوضية الانتخابات كتاباً رسمياً الى البرلمان يؤكد عدم تقديم النائب مشعان الجبوري لشهادته الإعدادية الى المفوضية، فيما بيّن أن عدداً من النواب سيقدمون طلباً لرئاسة البرلمان للاستفسار عن الموضوع وسحب عضوية الجبوري إذا تبين عدم امتلاكه لشهادة إعدادية.

وقال العوادي في مؤتمر صحفي عقده بمبنى مجلس النواب اليوم السبت وحضرته (المستقلة) إن “المفوضية العليا للانتخابات أرسلت كتاباً رسمياً يؤكد أن النائب مشعان الجبوري لم يقدم شهادته الإعدادية حتى الآن بل قدم شهادة معادلة من الجمهورية السورية”، مبيناً أن “مشعان الجبوري حالياً في الدورة الثالثة، ولم يقدم شهادة معادلة للإعدادية وبذلك هو فاقد للعضوية”.

وحمّل العوادي ” مفوضية الانتخابات وهيئة رئاسة البرلمان مسؤولية عدم تطبيق الإجراءات القانونية والدستورية التي تقتضي من النائب ضرورة تقديم شهادته الإعدادية للترشيح ، مبيناً أن “المفوضية استبعدت نواباً عن تصريحات وأخطاء خلال الانتخابات في وقت تبقي على نائب ليست لديه شهادة ولدورتين متتاليتين وبضغوط سياسية يفوز ويبقى عضواً لغاية الآن” .

وأكد النائب عن الاحرار أن مشعان ” هو النائب الوحيد الذي أثبت أنه ليست لديه شهادة إعدادية”، متابعاً “أن عدداً من أعضاء مجلس النواب بصدد تقديم طلب لرئاسة البرلمان لسحب عضويته إذا تبين عدم امتلاكه شهادة إعدادية”. (النهاية)

اترك رد