زين كاش تدعم التجارة الالكترونية المحلية بإطلاقها حلول الدفع الالكتروني لأول مرة بالعراق

(المستقلة)… أضافت شركة زين العراق  أول محفظة الكترونية مرخصة في العراق ميزات جديدة على قائمة خدمات زين كاش لتشمل بوابة للدفع الإلكتروني عبر الانترنت “أدفع مع زين كاش”.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لشركة زبن وتلقته (المستقلة) اليوم السبت ان “هذه الخدمة تعتبر هي الأولى من نوعها في العراق والتي ستساهم بشكل كبير في دعم مجال التجارة الإلكترونية في العراق”.

واضافت الشركة ” حيث اتاحت هذه الخدمة للبائعين استخدام آلية الدفع الالكتروني لاستلام دفعاتهم عن طريق المواقع الالكترونية وتطبيقات الهواتف المحمولة بطريقة سهلة وسريعة وآمنة في اي وقت ومن أي مكان، ومن ناحية أخرى ستتيح هذه الخدمة للأفراد شراء البضائع والخدمات عن طريق الانترنت”.

وأوضحت الشركة أن ” التعامل النقدي المباشر هو السائد الآن في العراق وذلك لغياب وسائل الدفع الأخرى، حيث ان التعامل النقدي يفرض كلف تشغيلية عالية على التجار والاقتصاد بصورة عامة وذلك بسبب آليات جمع وتخزين الاموال وهذا يؤثر بشكل سلبي على التجارة وخصوصاُ لمزودي الخدمات واعمال التجارة الالكترونية”.

وأشارت الشركة الى أن ” محفظة العراق بخدمتها زين كاش تطمح إلى تغيير هذا الواقع بتوفيرها بوابة الدفع الالكتروني “ادفع مع زين كاش” لأنها تعتبر الحل الأمثل لتوفير بيئة عمل صحيحة لمزودي الخدمات ولتعزيز الاقتصاد الرقمي ولدعم التجارة الالكترونية”.

وبينت الشركة  أنه” ومع أطلاق خدمة “أدفع مع زين كاش” سيصبح بمقدور العراقيين الحصول على خيارات واسعة من الخدمات والمنتجات ودفعها من أي مكان وفي أي وقت وبتكاليف وجهد أقل بكثير مقارنتا بطرق الدفع المباشرة وستشمل هذه الخدمات تذاكر السفر، تذاكر السينما، المنتجات والخدمات الأخرى”.

من جانبه قال المدير العام لشركة محفظة العراق يزن التميمي أن ” حجم التجارة الالكترونية في دول الخليج العربي متوقع أن يبلغ 40 مليار دولار في مطلع عام 2020، وبما أن عدد سكان العراق يقارب 70% من عدد سكان الخليج العربي وإضافة إلى امتلاكه شريحة استهلاكية كبيرة فهذا يبشر بمستقبل زاهر للتجارة الالكترونية في العراق أيضا”.

واضاف بأن” أول وسيلة دفع الكترونية في العراق ستساهم في توسيع مجالات التجارة الالكترونية وسيكون لها تأثير مشابه لتأثير “باي بال” على التجارة الالكترونية في الولايات المتحدة الامريكية أو تأثير البطاقات الائتمانية على الاقتصاد العالمي”.

وأوضح التميمي أن ” الدفع الالكتروني سيمَكن المستخدمين من ايداع الاموال الالكترونية في هواتفهم النقالة، تحويل الأموال من وإلى كافة محافظات العراق، سحب وايداع الاموال من آلاف المراكز المعتمدة، شراء البضائع الالكترونية والمنتجات عبر الانترنت والمزيد” .(النهاية)

اترك رد