مهدي الحافظ : لجنة اختيار وزراء التكنوقراط قدمت الاسماء للعبادي

( المستقلة ) .. اكد عضو مجلس النواب مهدي الحافظ  ان لجنة اختيار وزراء التكنوقراط انهت مهامها مشددا على انها قدمت الاسماء لرئيس الوزراء حيدر العبادي، فيما توقع اعلن التشكيلة الوزارية خلال الايام القليلة المقبلة.

وقال الحافظ في بيان تلقت المستقلة نسخة منه اليوم الاربعاء ، ان “لجنة اختيار الوزراء التكنوقراط التي تضم في عضويتها نخبة جيدة من الخبراء، انهت مهمتها في اختيار الوزراء الكنوقراط للكابينة الوزارية لجميع الوزارات”، مبينا ان “اللجنة قدمت الاسماء لرئيس الوزراء وقد جرى الاختيار على وفق معايير مهنية عالية المستوى”.
وتوقع الحافظ ان “يعلن العبادي التشكيلة الوزارية المقترحة خلال الايام القليلة المقبلة”، مشددا على ان “اللجنة كانت منسجمة جدا وأنجزت عملها بقدر كبير من المهنية وعدم التأثر بأي توجه كما انها لم تتعرض لأي ضغوط”.

وتابع ان “اللجنة ستعقد اجتماعا اخر لاختيار رؤساء الهيئات المستقلة بذات المعايير التي اعتمدتها في اختيار الوزراء”.

 

وكان زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر اعلن امس الثلاثاء، عن الاتفاق مع “اللجنة التي شكلها والمشرفة على اختيار الوزراء التكنوقراط” على تشكيلة وزارية جديدة، مؤكدا انه سيتم عرض التشكيلة على العبادي “قريباً”، فيما بين ان الوزراء لا ينتمون لاي حزب سياسي ومن كل اطياف الشعب العراقي.

اترك رد