العراق يتسلم دفعة جديدة من مروحيات mi28 صائد الليل الروسية

(المستقلة)… أعلنت قيادة طيران الجيش تسلمها دفعة جديدة من مروحيات mi28  (صائد الليل) الروسية ذات القيادة المزدوجة، عادة أنها تشكل إضافة كبيرة لسلاح الجو العراقي في إسناد القوات البرية وتدمير المواقع الإرهابية والعجلات المدرعة المفخخة.

وقالت القيادة في بيان لها تلقته (المستقلة) اليوم  إن “العراق تسلم دفعة جديدة من مروحيات mi28 صائد الليل ذات القيادة المزدوجة، ضمن العقد المبرم مع روسيا الاتحادية”، مشيرة إلى أن هذه “الطائرات المتطورة تتمتع بقدرة مناورة عالية ودقة في ضرب الأهداف المنتخبة، لما تمتلكه من أسلحة وصواريخ ومدفع أمامي موجه، تجعلها ضاهي نظيرتها طائرة الاباتشي بالمواصفات”.

وعدت قيادة طيران الجيش، أن هذه “الطائرات تشكل إضافة كبيرة لسلاح الجو العراقي في إسناد القوات البرية في مختلف قواطع العمليات، من خلال تدمير المواقع الإرهابية والعجلات المدرعة المفخخة”، من دون بيان عدد الطائرات المستلمة.

وكانت روسيا أعلنت في سابق استعدادها إرسال 20 مروحية (سمتية) جديدة من طراز (مي – 28) المعروفة باسم (صائد الليل) إلى العراق.

وصائد الليل مروحية روسية تستطيع الطيران في جميع الأحوال الجوية وخلال الليل أيضا، وهي مصممة لتدمير الدروع وتقديم دعم للمشاة بنحو أفضل من سابقتها ميل مي-24. ويقودها طاقم مكون من طيارين اثنين، وترجع تسميتها إلى قدرتها على القتال الليلي.(النهاية)

اترك رد