دراسة:مكملات الكالسيوم اضرارها اكبر من فوائدها
(المستقلة)….حذرت دراسة طبية حديثة، أشرف عليها باحثون من جامعة أوكلاند النيوزيلندية، من مكملات الكالسيوم، وأكدت أنها تساهم فى إحداث أضرار أكبر من الفوائد المنتظرة.
وتحصل الملايين من السيدات بشكل يومى منتظم على مكملات الكالسيوم للوقاية من الإصابة بهشاشة العظام، ويوصى الخبراء الأشخاص البالغين بتناول 700 مجم من الكالسيوم يومياً، فى حين يمكن الحصول على هذه الكمية من خلال الحمية الغذائية وحدها.
وكشفت نتائج الدراسة أن الإفراط فى تناول مكملات الكالسيوم يرفع فرص الإصابة بالإمساك وحصوات الكلى وأمراض القلب، وفى الوقت نفسه لا يقلل خطر الإصابة بكسور العظام.
ونشرت هذه النتائج بالمجلة الطبية ” British Medical Journal “، كما نشرت على الموقع الإلكترونى لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية فى الثلاثين من شهر سبتمبر الجارى.
وحذرت العديد من الأبحاث من أضرار الإفراط فى تناول مكملات الكالسيوم، حيث أشارت دراسة أمريكية أشرف عليها باحثون من مركز كايزر بيرماننتى إلى أن مكملات الكالسيوم لا تساهم فى الحد من أعراض انقطاع الطمث، بل تساهم فى زيادة حدة الإصابة بالصداع والأرق والهبات الساخنة، وذلك حسبما نشر بالمجلة الطبية “Menopause”.
كما كشفت دراسة أخرى أشرف عليها باحثون من جامعة كريتون الأمريكية أن مكملات الكالسيوم تساهم رفع فرص الإصابة بحصوات الكلى.
أخبار قد تهمك
الإعلام الثقافي في مهب الريح: حين تختلط الأصالة بصخب “الهواتف الذكية”
الزهايمر.. عندما يبدأ العقل في فقدان الطريق
حيدر الأسدي : تضخم ثروات بعض المسؤولين خلال فترة قصيرة فسادٌ مرئي
كربلاء تناقش آليات تطبيق مبادرة “المليون قطعة سكنية”
مصر تطرح مزايدة عالمية للبحث عن البترول والغاز في 14 منطقة جديدة
المستقلة تكشف: تحقيق FBI حول ثروة توم باراك واحتمالية إبعاده عن ملف العراق
طقس العراق.. أجواء مستقرة نسبياً وفرص أمطار رعدية شمالاً
البرلمان العراقي يفتح ملف الإجازة الخمسية.. راتب كامل وترهل وظيفي تحت المجهر
الضمان الصحي في العراق يتوسع.. تخفيضات كبيرة على العمليات والأشعة
الشرق الأوسط تكشف: خطة عراقية لتطويق الفصائل بعد 30 سبتمبر
ميسي بعد رحيل والده.. حين يصبح الحزن أقوى من كرة القدم





