نائب صدري: الطعن بقانون تحديد ولاية الرئاسات الثلاث سيضع القضاء في أختبار صعب

بغداد (إيبا)…عدّ عضو مجلس النواب عن كتلة الاحرار عبد الحسين ريسان الحسيني، أن قانون تحديد ولاية الرئاسات الثلاث بولايتين، الذي صوت عليه مجلس النواب يوم امس السبت، جاء لرفع مخاوف الكتل من التفرد بالسلطة.

واضاف الحسيني في تصريح تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم الاحد أنه “في الوقت نفسه هنالك البعض ممن يحاول استهلاك القضاء العراقي لمصالح حزبية، والطعن في هذا القانون،ما سيضع القضاء في اختبار صعب”، معرباً عن “أمل الجميع بتجاوز القضاء هذا الاختبار بنجاح، لان الوضع في العراق يختلف عن الوضع في باقي دول العالم”.

واوضح النائب الصدري “اننا مازلنا نعتقد بأستقلالية المحكمة الاتحادية، ومن يحاول الضغط عليها لنقض القانون فانه يتعمد استهلاكها”.

وصوت مجلس النواب بالمصادقة وباغلبية 170 نائبا على قانون تحديد ولاية الرئاسات الثلاث خلال جلسة مجلس النواب يوم امس.

وكان رئيس الوزراء نوري المالكي اعلن في تصريح صحفي سابق انه “لن يسعى الى البقاء في منصبه لولاية ثالثة مؤيدا فكرة تثبيت دورتين فقط بشكل دستوري”. وقال ان “الدستور لا يمنع ان تكون هناك دورة ثالثة ورابعة وخامسة لرئيس الوزراء لكن قراري شخصيا ان لا تكون هناك دورة غير هذه بعد ، حتى لو كان الدستور يسمح لكن اتمنى ان يتغير الدستور بما لا يسمح باكثر من دورتين”. (النهاية)

اقرأ المزيد

اترك رد