مجلس الأنبار يقرر إنشاء صندوق لجمع تبرعات من الدول لشراء السلاح للعشائر

(المستقلة)…أعلن رئيس مجلس محافظة الأنبار صباح كرحوت أن مجلس المحافظة قرر إنشاء صندوق لجمع تبرعات من الدول العربية وأصحاب رؤوس الأموال لشراء السلاح لأبناء العشائر بهدف مواصلة قتال تنظيم “داعش”.

وقال كرحوت، في كلمة له على صفحته الرسمية وأطلعت عليها (المستقلة)…إن “مجلس الأنبار قرر،إنشاء صندوق لجمع تبرعات من الدول العربية لشراء السلاح والعتاد لأبناء العشائر المساندة للقوات الأمنية من أجل تحرير مدنهم من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي”.

مشيرا إلى أن “مجلس الأنبار يطالب الدول العربية وأصحاب رؤوس الأموال والتجار وشيوخ العشائر بالتبرع بأموال لهذا الصندوق من اجل المساهمة بدعم مقاتلي العشائر في الأنبار الذين نفد من غالبيتهم العتاد”.

وكانت اللجنة الأمنية في البرلمان العراقي قد اعترضت على ذهاب بعض العشائر من أهالي الغربية وكذلك سفر اثيل النجيفي محافظ الموصل الى واشنطن لطلب التسليح؛ لأنه بحسب رأي اللجنة-سيدفع باقي الكتل والأحزاب المشاركة بالعملية السياسية الى نفس عمل العشائر باللجوء الى اي جهة أخرى او دول لتسليحها وإمدادها ودعمها وهذا يعد مخالفاً للقوانين”، منبّهة الى ان “هذه التحركات تخلق نوعا من الفتنة والاختلاف داخل المكونات المشتركة بالعملية السياسية في العراق”.(النهاية)

اترك رد