عبد الحسين عبطان : نعتزم إطلاق حملة لمكافحة الشغب داخل الملاعب

المستقلة …  اعلن وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان ، الاحد، عزم الوزارة إطلاق حملة موسعة لمكافحة الشغب داخل الملاعب.

وذكرت وزارة الشباب والرياضة في بيان تلقته “المستقلة” ان “وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان اتصل هاتفيا بوزير الداخلية محمد سالم الغبان بعد انتهاء مباراة فريقي القوة الجوية والزوراء وتباحث معه بشأن بعض الحالات السلبية التي رافقت المباراة ودخول بعض الاشخاص الى داخل الملعب ما تسبب بفوضى وتوقف اللعب بالرغم من ان الوزارة ارادت ان يكون الحضور الجماهيري مناسبة لارسال رسائل ايجابية وعكس صورة حقيقية عن الامن والسلام في العراق”.

واشار عبطان الى ان “الغبان ابدى تفهما كبيرا لما جرى وعبر عن اسفه لحدوث هذا الخرق وتوعد بمحاسبة المسيئين والمقصرين في اداء الواجب من قبل عناصر امن الملاعب،واستعداده للتعاون مع وزارة الشباب والرياضة من اجل ضبط النظام في الملاعب العراقية كافة سيما وان رفع الحظر مسؤولية مشتركة وليس فقط مسؤولية وزارة الشباب والرياضة والمؤسسات الرياضية الاخرى”.

واضاف ان” الغبان وعد بتوفير عناصر مدربة بشكل مهني لتأمين النظام وتوفير الاجواء الآمنة داخل الملاعب،لافتا الى ان الوزارة ستطلق قريبا حملة واسعة لمكافحة الشغب داخل الملاعب بالتنسيق والتعاون التام مع وزارة الداخلية واتحاد الكرة والاولمبية وروابط المشجعين فضلا عن الاعلام الرياضي الذي سيكون له الدور البارز في هذا الجانب”.

يذكر ان نادي القوة الجوية تغلب على نظيره نادي الزوراء بهدف نظيف يوم امس الاول في مباراة اقيمت على ملعب الشعب الدولي وشهدت حضورا جماهيريا كبيرا.

ورفعت وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع رابطة الصحفيين الشباب خلال المباراة لافتات تطالب الاتحاد الدولي برفع الحظر عن الملاعب العراقية.

الا ان المباراة شهدت حوادث مؤسفة تمثلت بدخول بعض المشجعين الى ارضية الملعب بهدف الاعتداء على حكم المباراة الامر الذي يؤثر على جهود العراق لرفع الحظر عن اقامة المباريات الرسمية على ملاعبه المفروض من قبل الفيفا .

 

اترك رد