النقل: تسجل 100 رحلة جوية بيوم واحد بعموم المطارات وتصفه بالرقم القياسي

(المستقلة)… أعلنت وزارة النقل عن تسجيل 100 رحلة جوية يوم امس السبت في عموم المطارات العراقية، ووصفته بالرقم القياسي، وفيما عزت الاسباب الى التدابير التي اتخذتها للارتقاء بواقع الخطوط الجوية العراقية، أكدت أن تخفيض اسعار التذاكر كان له أثر بهذه الزيادة.

وقال وزير النقل وكالة عبد الحسين عبطان في بيان له تلقته (المستقلة) اليوم  إن “عدد الرحلات القادمة والمغادرة عبر مطارات البلاد العاملة سجل رقماً قياسياً، أمس السبت، حيث وصل العدد الإجمالي الى 100 رحلة، منها 84 مجدولة، و16 لنقل المعتمرين”.

وعزا عبطان اسباب الزيادة في عدد الرحلات الى “التدابير التي تم اتخاذها للارتقاء بواقع الخطوط الجوية العراقية”، مشيرا إلى أن “تخفيض اسعار التذاكر بنسب كبيرة وزيادة عدد الرحلات للوجهات الأكثر طلباً كان لها الأثر الابلغ في تسجيل هذه الارقام”.

وتوقع عبطان  “امكانية ارتفاع معدل الرحلات وزيادة اعداد المسافرين اضعاف هذه الارقام بعد انطلاق العمل بالخطوط الجديدة المزمع افتتاحها مع تونس ومنسك وموسكو وافتتاح الترانزيت لتكون بغداد محطة مهمة للتنقل بين الشرق والغرب”، مشيداً بـ”جهود العاملين في المنشأة العامة للطيران المدني والخطوط الجوية العراقية لما يبذلوه من مساعٍ لتأمين الاعداد المناسبة من تبادل الرحلات الجوية واتفاقيات افتتاح الخطوط الجديدة”. (النهاية)

اقرأ المزيد

اترك رد