أهم شركات في العالم وهى فيس بوك وجوجل ومايكروسوفت تساند أبل أمام المحكمة ضد الـfbi

(المستقلة) … ذكر تقرير جديد من “وول ستريت جورنال” أن أهم شركات تكنولوجية فى العالم وهى فيس بوك وجوجل ومايكروسوفت ستساند شركة أبل أمام المحكمة بشكل كامل فى قضيتها مع مكتب التحقيقات الفيدرالى، وستعمل تلك الشركات على توفير الدعم التى تحتاجه أبل فى المحكمة التى ستعقد خلال الشهر المقبل، وهذا يأتى بعد أن طلب مكتب التحقيقات الفيدرالى من أبل فتح هاتف أيفون تابع لإرهابى ولكن الشركة رفضت ذلك، وهو الأمر الذى ساندها فيه بعض شركات التكنولوجيا الكبرى.

شركات التكنولوجيا تساند أبل

من المقرر أن تتعاون شركات التكنولوجيا وتقدم ملف موجز لدعم أبل وتأكيد حقها فى رفض زرع ثغرات داخل أنظمة هواتفها وهو الأمر الذى يعرض بيانات ملايين من المستخدمين للخطر، وهذا يمكن أن يساعد أبل فى معركتها لوقف أمر قضائى ضدها.

ويعتقد بعض خبراء السوق أنه إذا صدر أمر قضائى ضد أبل سيكون موقفها صعب للغاية لأنها فى ذلك الوقت ستكون مضطرة إلى زرع ثغرة لصالح الحكومة، وهو الأمر الذى سيؤدى إلى الإضرارب اسم العلامة التجارية العالمية لشركة أبل. وفقا لأحدث التصريحات قال المديرين التنفيذيين للشركة فأن المحكمة لا تملك سلطة لإجبار أبل على إنشاء مثل هذه الثغرة، وإذا فعلت ذلك فستتحول أمريكا لدولة عدوة للديمقراطية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد