وزير النقل يفتتح المرحلة الاولى من صالة كربلاء في مطار بغداد الدولي

(المستقلة) … افتتح وزير النقل وكالة عبد الحسين عبطان، مساء اليوم الخميس، المرحلة الاولى صالة كربلاء في مطار بغداد الدولي والخاصة بالحجاج والمعتمرين وزوار العتبات المقدسة.
وقال عبطان في كلمة بالمناسبة ان هذا الانجاز النوعي الكبير يعتبر الاول الذي يتم بايد عراقية، مشيرا ان البناية لم تكتمل بشكل نهائي الا اننا نستطيع ان نعتمد عليها في موسم الحج هذا العام حيث نطلق بعد غد السبت القادم اول رحلة جوية للحجاج العراقيين، بحضور الوكيل الفني لوزارة النقل عباس عمران ومدير التخطيط والمتابعة وفاء جورج والسادة المدراء العامين في الوزارة وتشكيلاتها.


فيما اشار سيادته الى ان هذا الانجاز سيتبعه انجاز اخر لا يقل اهمية عنه الا وهو افتتاح مطاري الناصرية في 9/26 ومطار الكوت في 12/26، وعرج عبطان في حديثه الى التطور الملحوظ في الطيران المدني العراقي من حيث زيادة نسب الامتلاء في طائرات الخطوط الجوية والارتقاء في مستوى الخدمات المقدمة للمسافرين اضافة الى الخطوة المتقدمة لعودة العراقية للهبوط في المطارات الاوربية.


وشكر وزير النقل جميع من ساهم في هذا المنجز الكبير الذي سيفخر به العراقيون داعيا اياهم الى الاسراع باستكمال المرحلة الاخرى من الصالة المتمثلة بالطابق الثاني.


وبدوره تحدث مدير عام الطيران المدني حسين محسن عن هذه الصالة باعتبارها رافدا مهما لمطار بغداد لتخفيف العبء في الزيارات المليونية وموسم الحج والعمرة، وقال محسن ان العمل ما كان ليكتمل لو لا الجهود الكبيرة والمتابعة الحثيثة للسيد وزير النقل، فيما تقدم بالشكر لجميع من عملوا لانجاز هذه الصالة.


يذكر ان اول رحلة للحجاج العراقيين ستنطلق مساء يوم السبت القادم لتعلن تشغيل صالة كربلاء.

اترك رد