وزير البلديات يؤكد وجود مشكلة في الاراضي التي وزعها المالكي بكربلاء

(المستقلة)… أكد وزير البلديات والاشغال العامة عبد الكريم يونس وجود مشكلة في التخطيط العمراني في الاراضي التي وزعها رئيس الوزراء السابق على فقراء المحافظة، فيما اعلن محافظ كربلاء ان الوزير يونس وافق على تخصيص قطع اراضي للصحافيين.

وقال الوزير يونس في مؤتمر صحفي مشترك مع المحافظ عقيل الطريحي وتابعته (المستقلة) اليوم الاحد، “يجب ان يتوفر للزائرين جميع الخدمات، فجمالية المدينة تعكس قدسيتها خاصة وان كربلاء يفد اليها سياح من خارج العراق”، معربا عن “سعادته بان يكون لوزارته الحظ الاوفر في خدمة الزائرين هذا العام”.

واضاف “سندات الاراضي التي وزعها رئيس الوزراء السابق نوري المالكي ضمن مبادرة السكن على فقراء المدينة، لها تخصيص، لكن هناك مشكلة تكمن في التخطيط العمراني”.

وتابع أن “التجاوزات والبناء العشوائي اصبحوا واقع حال ويجب ايصال الخدمات لهم حتى ايجاد الحلول المناسبة”.

وأكد الوزير أن “وزارة البلديات وضع خطة طوارئ تحسبا لموسم الأمطار المقبل ولا تعني الخطة القضاء على السيول في بعض المناطق وانما تقليل النسبة والسبب عدم اكتمال مشاريع الصرف الصحي”، مشيرا الى أن “هناك الكثير من المشاريع المنجزة وسيتم الاطلاع عليها وفي الايام المقبلة ستكون للوزارة بصمات في محافظة كربلاء”.

وأوضح يونس أن “الخطة التي وضعت من قبل محافظة كربلاء مع الدوائر التابعة لها جيدة ومتكاملة وطلبنا تكوين غرف عمليات لتسهيل تقديم الخدمة برئاسة محافظ كربلاء”.

وخلال المؤتمر، اعلن المحافظ عقيل الطريحي عن “موافقة وزير البلديات عبد الكريم يونس على اتمام قطع الاراضي للصحافيين ضمن الوجبة الثانية في مدينة كربلاء”. (النهاية)

 

اترك رد