هولاند وراقصات المولان روج يروجون لـ”أفضل ما في فرنسا”

(المستقلة)..نظم في نيويورك أكبر حدث للترويج لفرنسا في الخارج، مع فعاليات معرض “بيست أوف فرانس” (أفضل ما في فرنسا)، وزار الرئيس الفرنسي المعرض الأحد، على هامش أجندة دبلوماسية، حيث توقف عند كشك ملهى “مولان روج”، والتقط صورا مع راقصاته الشهيرات.

نظمت جمعية تضم ممثلين عن السلطات العامة وجمعيات فرنسية في الولايات المتحدة وشركاء من القطاع الخاص للترويج لفرنسا في نيويورك معرض “بيست أوف فرانس” (أفضل ما في فرنسا) في عطلة نهاية الأسبوع.

من جهته لقي الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند استقبالا شعبيا على جادة برودواي الشهيرة في نيويورك، على هامش أجندة دبلوماسية حافلة باللقاءات في الأمم المتحدة.

وبين خطاب في مقر الأمم المتحدة عن أهداف التنمية المستدامة ولقاء ثنائي مع رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام، قصد الرئيس الفرنسي برودواي لزيارة معرض “بيست أوف فرانس” في الهواء .

وأثناء جولته بين الأكشاك التي تروج للسياحة والتكنولوجيا المتقدمة وفن الطبخ الفرنسي، قبل هولاند أن يلتقط المارة صورا معه.

وكان الرئيس الفرنسي برفقة وزيرة البيئة وشريكة حياته السابقة سيغولين روايال، و توقف خصوصا أمام كشك ملهى “مولان روج” الشهير والتقط صورا مع الراقصات.

ثم عاد مشيا إلى فندقه الواقع في قلب مانهاتن على بعد حوالى 15 دقيقة من المعرض.

ومن المقرر أن يلقي هولاند ، اليوم الاثنين ، خطابا في الجمعية العامة للأمم المتحدة بحضور 170 رئيس دولة وحكومة.

وهذه المرة الأولى التي تقدم فيها راقصات ملهى “مولان روج” عروضا في مدينة.

ودشن المعرض وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس الذي صرح “من المهم جدا إظهار ما لدينا من تنوع وجودة وإبداع فرنسي”.

 

المصدر : فرانس 24604 12063650_1242086835861976_1347530644911413066_n

اترك رد