نزاهة مجلس ميسان تطالب بفتح تحقيق في اموال انعاش الاهوار

(المستقلة)/علي قاسم الكعبي /.. طالب رئيس لجنة النزاهة في مجلس ميسان مرتضى على حمود الساعدي   بفتح تحقيق بالاموال التي صرفت لانعاش الاهوار وادارة ملف ( الاهوار تراثاً عالمياً ) بشكل عملي ومدروس .

وقال الساعدي في كلمة القاها في مهرجان  ( اهوارنا ..تراثنا ) الذي أقيم احتفاءً بأدراج الاهوار ضمن التراث العالمي في منظمة اليونسكو ، في الوقت الذي تبارك اللجنة هذا الانجاز,” فأنها تسجل للتاريخ تساؤلاتها عن مصير الاموال التي صرفت لانعاش الاهوار طيلة الثلاث عشر عاماً الماضية ؟ وماذا قدم لاهالي الاهوار خلال تلك الفترة من هذه الاموال ؟ وكيف صرفت ؟ واين صرفت ؟وهذه مهمة الحكومة المحلية في ميسان بفتح ملف انعاش الاهوار لمعرفة مصير تلك الاموال”.

وطالب بتشكيل ( مجلس اعلى للاهوار في ميسان ) “يضم في ادارته السلطتين التشريعية والتنفيذية وممثلين من الوزارت والدوائر المختصة وعدد من المستشارين والخبراء من ذوي الاختصاص لاعداد خطة خاصة لأدارة ملف ( تراث الاهوار العالمي)”

واشار الى ان “هذا المطلب سيكون مطلبنا داخل السلطة التشريعية بأسناد الخيرين في مجلس المحافظة من اجل رسم خارطة طريق حقيقية لهذا الملف كي نحافظ على هذا الانجاز ونمضي به نحو ان تكون الاهوار بحق تراثاً عالمياً”.(النهاية)

اترك رد