نائب : التحالف الوطني المسؤول الأول عن تأخير تمرير مرشحي المفوضية

(المستقلة) … حمل النائب  هلال السهلاني التحالف الوطني مسؤولية تأخير تمرير المرشحين الجدد لعضوية مجلس مفوضية الانتخابات، عازيا ذلك إلى إصرار التحالف على الدفع بمرشحين متحزبين “لا يتقنون غير الولاء لكتلهم”، فيما أشار إلى أن التحالف “أوغل بترسيخ تخندقات المحاصصة”.

وقال السهلاني في بيان تلقت (المستقلة) نسخة منه اليوم الاحد ، إن “التحالف الوطني ما يزال يعمل بنهج المحاصصة الحزبية على مدى الحكومات المتعاقبـة، ولم يعد بإمكانه التخلي عن هذا النهج ولا مغادرة مسار الانتماءات الحزبيـة والولاءات السياسية”.

وأضاف أن “التحالف الوطني أوغل في ترسيخ مفهوم التكتلات الحزبية وتخندقات المحاصصة لتمرير تشريعات القوانين المهمة، وبات ذلك الإطار سمة مميزة لعمل التحالف داخل مجلس النواب”.

وأشار السهلاني إلى أن “التحالف فضل اعتماد الولاءات الحزبيـة أساسا في اختيار المرشحين الجدد لمفوضية الانتخابات، وما يزال يضغط بقوة لتمرير لائحة الاسماء التي تدين بولائها لنهج المحاصصة الذي اختطـه التحالف عنوانا لنفسه”.

واعتبر أن “التحالف الوطني هو المسؤول الأول عن تأخير تمرير التصويت على المرشحين الجدد إلى عضوية مجلس مفوضية الانتخابات، لإصراره على الدفع بمرشحين متحزبين لا يتقنون غير الولاء لكتلهم السياسية والعمل بنهج المحاصصة التي أضرت ب‍الشارع العراقي ومصلحة العراقيين قبل غيرهم”.

وتابع السهلاني أن “أغلب الخلافات والاعتراضات من مكونات التحالف على تشريعات القوانين والقرارات السياسيـة الأخرى مبنية على مصالح حزبية وشخصية، وهي بعيدة كل البعد عن شعارات الإصلاح ومحاربـة الفساد والمفسدين في مؤسسات الدولة التي ينادي بها التحالف علنا ويعمل بالنقيض منها باطنا”.

 

اترك رد