محقق في الكرخ طلب 20 الف دولار رشوة من موظف و سجن 10 سنوات

بغداد (إيبا)… اصدرت محكمة النزاهة في الرصافة بالسجن عشرة سنوات على محقق في مكتب تحقيقات الكرخ بعد ادانته بالرشوة.

وذكر مصدر قضائي في بيان للسلطة القضائية تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم الثلاثاء ان “المتهم (ح،ع،خ) وهو محقق في مكتب تحقيقات الكرخ تمت ادانته بالرشوة وقررت المحكمة سجنه لمدة عشرة سنوات”.

 واوضح انه “كان يتولى التحقيق في احدى القضايا الجزائية لوزارة الكهرباء وقام بابتزاز المشتكي (ع،ع،ع)، والذي كان متهما حينها ومخبرا سرياٌ في هذه القضية”، مبينا انه “اوهم المشتكي بأن قرار قاضي التحقيق بالافراج عنه سيكون عرضة للنقض في حال تمييز هيئة النزاهة وسيتم القاء القبض عليه واعادة التحقيق مرة اخرى”.

وتابع المصدر ان “المتهم ساوم المشتكي على مبلغ عشرون الف دولار مقابل ما ادعاه منعه لوقوع الطعن التمييزي”، لافتا الى ان “الطرفين اتفقا على ان يكون التسليم في منطقة العطيفية ببغداد بتاريخ 13/1/2010 لكن تم القاء القبض على المتهم متلبساً وبالجريمة”.

واكد المصدر ان “المتهم حاول في مختلف مراحل التحقيق دفع التهم عنه لكن الادلة والتي هي محضر الضبط والمبلغ الذي عثر عليه في جيب سترته واقوال الشهود فضلا عن تسجيل المكالمات الهاتفية كانت كافية لتجريمه”.

 منوها الى ان “الحكم جاء على وفق احكام القرار 160/ ثانياً/ 1 لسنة 1983 المعدل بالقرار 703 لسنة 1983 وتحديد عقوبته بمقتضاها استنادا الى احكام المادة 182/ أ الاصولية قابلاً للتمييز والتمييز الوجوبي”. (النهاية)

اترك رد