محافظ بغداد يعلن قرب افتتاح 50 مدرسة لاستيعاب اكثر من 70 الف طالب

(المستقلة).. اعلن محافظ بغداد علي محسن التميمي عن قرب افتتاح 50 مدرسة جديدة مشيدة بطريقة الهياكل الحديدية تستوعب اكثر من 70 الف طالب .

وقال التميمي عند افتتاحه مدرسة في منطقة البلديات ” ان المحافظة عازمة على انجاز المدارس المشيدة بطريقة الهياكل الحديدية التابعة لوزارة التربية والتي تعطل انجاز هذه المشاريع لاكثر من سبع سنوات في ظل الازمة الحقيقية للابنية المدرسية ، مؤكدا اننا في المحافظة انطلقنا بحملة تأهيل واسعة لانجاز هذه المدارس وادخالها بالخدمة خلال العام الدراسي الجديد .

واشار الى ” ان العمل مستمر لانجاز هذه المشاريع حيث تم افتتاح 12 مدرسة في مختلف مناطق العاصمة وتسليمها الى مديريات التربية ببغداد ،مؤكدا ان في المرحلة القليلة المقبلة سنفتتح قرابة 50 مدرسة جديدة ستسهم بحلحلة ازمة الابنية المدرسية في العاصمة وتستوعب اكثر من 70 الف طالب .

يذكر ” ان افتتاح هذه المدارس سيسهم في فك الازدواج للعديد من المدارس وكذلك سيسهم بشكل كبير في التقليل من المدارس المستأجرة التي يصل بدل ايجار المدرسة الواحدة 48 مليون دينار سنويا اذ ستخفف هذه المدارس من ألاعباء المالية لمديريات التربية وبالنتيجة هي فيها جدوى لخدمة الواقع التربوي بالعاصمة .(النهاية)

اقرأ المزيد

اترك رد