مايكروسوفت تزود ويندوز 10 بخاصية مراقبة الاطفال على الانترنت

(المستقلة)…بعد إطلاق ويندوز 10، ظهرت بعض التقارير التى تشير إلى أن مايكروسوفت تقوم بمراقبة المستخدمين وجمع معلومات عنهم، وهو ما أرادت مايكروسوفت التخلص منه، حيث أعلنت أنها سوف تقدم تقارير متابعة نشاط مستخدمى النظام بشكل منفصل لكل من الأطفال والمراهقين لمساعدة الوالدين على فهم كيف يستخدم أبناؤهم الكمبيوتر فى المنزل.

ووفقا لما نشره موقع TNW الهولندى، فإن تيرى مايرسون نائب رئيس مايكروسوفت لشؤون أنظمة التشغيل قال فى منشور له، إن تحديث المستقبل فى ويندوز 10 سوف يحتوى بشكل افتراضى فى الإعدادات أسلوب التتبع وذلك لكى تكون مصممة بشكل أكثر ملائمة للمراهقين مقارنة مع الأطفال الأصغر سنا”.

يذكر أن ويندوز 10 كان يمتلك ميزة المراقبة العائلية لنشاط المستخدمين الأطفال والمراهقين، لكن فى التحديثات القادمة عليه فسوف يتم إيقاف تفعيل هذه المراقبة بشكل افتراضى ما يجعلها مناسبة أكثر للأطفال الأكبر عمرا، حيث يقوم ويندوز 10 بإرسال تقارير أسبوعية عن عادات الأطفال فى استخدام الكمبيوتر مثل المواقع التى يزورونها والتطبيقات التى يستخدمونها، حيث إن الكثير من المستخدمين وجدوا أن هذه الميزة لا لزوم لها وأنها تعتبر انتهاكا لخصوصية أطفالهم.

حيث إن التحديث الجديد يأتى نتيجة بعض ردود الأفعال وملاحظات العملاء وهو ما سيجعل مايكروسوفت تقوم بإيقاف التقارير الأسبوعية، ولكنه لن يوقف هذه الميزة بشكل كامل. وأوضحت مايكروسوفت أنها لا تتجسس على بيانات المستخدمين، فقط هى تستخدم المعلومات الشخصية لتعزيز استفسارات Cortana لتقديم تجربة أفضل للمستخدمين.

اترك رد