فلاتر أغضبت مستخدمى سناب شات واتهامه بالعنصرية

(المستقلة) … “الفلاتر” أو المرشحات كما يطلق عليها البعض، من أهم الأسباب التى تجذب المستخدمين حول العالم لتحميل تطبيق سناب شات، وتعد السبب الأول وراء الشهرة البالغة التى حاز عليها التطبيق خلال الفترة القليلة الماضية، خاصة أن الشركة تُحدث تلك “الفلاتر” من فترة لأخرى بوجوه وأقنعة مسلية ومتنوعة، ولكن فى بعض الأحيان يرى المستخدمون أن هناك “فلاتر”  غير مقبولة وعنصرية، وهو ما أدى إلى تراجع التطبيق والاعتذار عنها، وفيما يلى نرصد لك أبرزها.

–       فلتر الآسيويين

نشر تطبيق سناب شات مؤخرا فلتر جديدا يحول شكل المستخدمين إلى الآسيويين، إذ يعمل على تضييق مساحة العين وتغيير ملامح الوجه، وهو الأمر الذى اعتبره البعض عنصرية من فئة معينة من الأفراد، وانتشرت الانتقادات على تطبيقات التواصل الاجتماعى المختلفة مما أدى إلى سحب الفلتر والاعتذار عنه.

–       فلتر بوب مارلى

واجه تطبيق سناب شات منذ عدة أشهر اتهامات بالعنصرية، عندما أطلق فلترا للمغنى الراحل، بوب مارلى، ويعمل على تغيير لون البشرة إلى الأسمر، وهو ما أدى لاعتبار الأمر عنصرية ضد أصحاب البشرة السمراء بشكل عام.

–       فلتر لأصحاب الوزن الزائد

على الرغم من أن فلاتر سناب شات أغلبها تغير من ملامح الوجه وتجعلها تبدو بشكل مثير للضحك، إلا أن الشركة لا تزال تتعرض حتى الآن لانتقادات واسعة مع كل مرة تطلق فيها “فلتر” يحول الوجه لشخص بدين، ويعتبره البعض إهانة لأصحاب الوزن الزائد.

اقرأ المزيد
اترك رد