عمار الحكيم: مشروع التسوية الوطنية خارطة طريق لبناء الدولة بطريقة عادلة

(المستقلة)..قال زعيم التحالف الوطني عمار الحكيم ان مشروع التسوية الوطنية خارطة طريق لبناء الدولة بطريقة عادلة ولا مجال للحوار مع المجرمين والمتلطخة اياديهم بدماء العراقيين.

واوضح الحكيم في مؤتمر صحفي عقده في مقر السفارة العراقية بطهران ان مشروع التسوية الوطنية التي يتبناها التحالف الوطني ليس مشروع ترضية للمتخاصمين وانما مشروع يضع ملامح بناء الدولة بطريقة عادلة لتحقق المواطنة المنصفة لجميع المواطنين على حد سواء .

ولفت الى انه لا مجال في هذه التسوية للحوار مع المجرمين والمتلطخة أياديهم بدماء العراقيين وانما حوار بين العراقيين الشرفاء لبلورة مشروع لبناء الدولة يضمن فيه جميع العراقيين حقوقهم الكاملة.

واشار الى ان التحالف الوطني وبالتزامن مع الانتصار العسكري الذي تحققه قواتنا العسكرية على الأرض طرح مشروعا سياسيا مهما يطمئن جميع العراقيين ويرسخ الوحدة الوطنية في داخل البلاد

وقال الحكيم اننا بيد نمسك السلاح ونقاتل ونحقق الانتصار العسكري وبيد أخرى نحمل غصن الزيتون ونمد يد المحبة والاخاء للشركاء في الوطن لنجمعهم ضمن مشروع سياسي جامع.

و لفت الى  ان قرار قانون الحشد الشعبي الذي يعطي الغطاء القانوني لهذه المجموعة المقاتلة المضحية التي انبثقت من فتوى المرجعية العليا في النجف الاشرف المتمثلة بالامام السيستاني كان هذا الغطاء والتشريع القانوني مقدمة أساسية وضرورية لتحقيق مشروع التسوية الوطنية في البلاد.(النهاية)

اترك رد