علي دواي : يطالب اللهيبي بالاعتذار لوصفه أهالي العمارة بالهنود ويهدد بمقاضاته

(المستقلة)… طالب محافظ ميسان علي دواي النائب السابق طه اللهيبي بالاعتذار على خلفية وصفه أهالي مدينة العمارة “بالهنود”، وهدد بإقامة دعوى قضائية ضده لرد الاعتبار، دعا الحكومة المركزية ومجلس النواب الى اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بهذا الشأن.

وقال دواي في بيان له تلقته (المستقلة)… اليوم السبت انه “في الوقت الذي يمر به البلد بظروف استثنائية تستوجب وقوف جميع أبناءه للحفاظ على أرضه وسماءه، صدرت تصريحات المدعو طه اللهيبي والتي يصف فيها أهالي مدينة العمارة بالهنود خلال إحدى المقابلات التلفزيونية”، مطالبا اللهيبي بـ”تقديم اعتذار رسمي إلى العراق والعراقيين والى اهالي الجنوب من أبناء العمارة الكرام وعشائرها الأصيلة”.

وأضاف دواي أن “هذه التصريحات تسبب الضرر لجسد العراق الواحد ولأهالي العمارة الذين نبتت جذورهم في هذه الأرض الطيبة قبل آلاف السنين وسقت دماءهم ودموعهم ارض العراق ليعيش خالدا على مر السنين”، مهددا بـ”إقامة دعوى قضائية ضد اللهيبي لرد الاعتبار”.

وطالب دواي الحكومة المركزية ومجلس النواب لاسيما أعضاء مجلس النواب عن ميسان بـ”اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة والقيام بواجباتهم تجاه أبناء محافظتهم”.

يذكر أن النائب السابق طه اللهيبي كان قد وصف أهالي مدينة العمارة بأنهم “هنود” خلال لقاء مشترك مع النائب حنان الفتلاوي عبر إحدى القنوات الفضائية.(النهاية)

 

اترك رد