صندوق إعادة الأعمار يباشر بمسح المدارس المتضررة من الأرهاب

المناطق

(المستقلة).. باشر صندوق إعادة أعمار المناطق المتضررة من العمليات الارهابية بأجراء مسح لـ 228 مدرسة أضافة الى عدد من مراكز الشرطة والمراكز الصحية “تضررة بفعل العمليات الارهابية في عدد من المحاظات” لغرض تهيئتها للبناء والتأهيل.

وقال رئيس الصندوق عبد الباسط تركي سعيد أن “المكتب الأستشاري المتعاقد معه الصندوق باشر بإعداد المسح ووضع التصاميم وجداول الكميات لـ(97) مدرسة مهدمة بالكامل و (131) مدرسة سيعاد تأهيلها إضافة الى عدد من المراكز الصحية ومراكز الشرطة .

وأضاف أن العمل سيكون في كل من المحافظات المهمة أمنياً وهي (صلاح الدين، ديالى، كركوك، نينوى، بابل)، وبمبلغ قُدر باكثر من 112 مليار دينار، لافتا إلى ان الصندوق يدرس بشكل مكثف كل تأهيل وبناء مختلف القطاعات في المحافظات التي تضررة جراء العمليات الارهابية وحسب التخصيصات التي تتوفر للصندوق.

وبالنسبة لمشاريع المدارس بين تركي أن أنجاز المرحلة الأولى للمدارس المهدمة كلياً “سيكون مطلع العام الدراسي الحالي”، أما تأهيل المدارس الأخرى فمن المؤمل أنجازها في النصف الأول من العام الدارسي المقبل.

وأشار رئيس الصندوق الى أنه سيتم دعوة المقاولين عبر وسائل الإعلام المختلفة وموقع الصندوق الرسمي للمشاركة في هذه المناقصات حال اكمال الدراسات ووضع التصاميم النهائية  .(النهاية)

اترك رد