شرطة طهران تعتقل موزعي ملابس عليها مطبوعات امريكية وبريطانية

( المستقلة ) … كشف مصدر امني ايراني مساء الثلاثاء الى ان السلطات الأمنية في العاصمة طهران ، شنت حملة لاعتقال موزعي ملابس عليها أعلام أمريكية وبريطانية في العاصمة طهران، بحسب ما نقل موقع وزارة الداخلية الإيرانية عن .

وقال قائد شرطة طهران الجنرال حسين ساجدي نيا ، إن ” الشرطة اعتقلت عصر  الثلاثاء، عددا من موزعي ملابس طبعت عليها أعلام أمريكية وبريطانية بالإضافة إلى رموز شيطانية”.

وأوضح قائد شرطة طهران أن “رجال الأمن تمكنوا من اعتقال تجار وضبطت داخل متاجرهم ثيابا عليها المطبوعات إثر ورود تقارير تفيد بأن متاجر في طهران تبيع ثيابا طبعت عليها أعلام أمريكية وبريطانية، ورموز شيطانية”.

وأضاف الجنرال الإيراني أنه تمت “مصادرة هذه الثياب واعتقل الموزعون الرئيسيون”، مشيراً إلى أن هذه الاعتقالات تمت رغم أن سكان طهران لا يميلون إلى شراء ثياب كهذه.

وقطعت طهران علاقاتها الدبلوماسية مع واشنطن عام 1980 إثر أزمة احتجاز الرهائن الأمريكيين من جانب طلاب إسلاميين، لكن هذه العلاقات تحسنت عقب المفاوضات النووية التي أسفرت عن اتفاق نووي في الـ 14 من يوليو/تموز.

وكانت بلدية العاصمة الإيرانية طهران، بدأت الاثنين، بإزالة شعارات “الموت لأمريكا” من على جدران السفارة الأمريكية السابقة في طهران، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء “مهر”.

اترك رد