بالصور.. عادات غريبة بعيد الحب في 16 بلداً

(المستقلة)..تحتفل مجموعة من دول العالم بعيد الحب الذي يصادف في الرابع عشر من شباط بطرق غريبة.

إليكم الدول التي تحتفل بهذه الطريقة:
الأرجنتينارجنتين

 

يتبادل العشاق القبل، ويمكن لشاب أن يقبل فتاة غريبة وتعطيه مقابلها قطعة بسكويت أو شكولاتة، ويعود الأرجنتينيون لإحياء هذا العيد في الصيف في شهر تموز فتستمر الاحتفالات بالحب لمدة أسبوع.

البرازيلبرازيل

يطلق على الفالنتيان “ديا دوس نامورادوس” ويأتي بعده في اليوم التالي عيد القديس أنتوني وهو مخصّص للزواج، وتقوم الفتيات العازبات خلال العيدين بآداء رقصات معينة تعرف بالـ”سيمباتياس” أملاً في أن يتزوجن قبل الموسم المقبل.
جنوب أفريقياجنوب افريقيا

تطرز النساء أسماء من يعشقن على أكمام قمصانهن ويرتدينها لكي يعرف الجميع من تحب.

التشيكالتشيك

العشاق في هذا اليوم يحجون في التشيك إلى تمثال الشاعر كارل هانك ماتشا، شاعر الحب التشيكي العظيم.

ماو الصينيةماو الصينية

تقوم الفتيات بطبخ الرز بألوان مختلفة وتضع فيه شيئاً لتعطيه للشخص الذي يعنيها، فإن وجد فيه الـ Chopstiksفالحب في أفضل حالاته أما إن وجد حبة ثوم فهذا يعني أن الحب انتهى.

الفيليبينالفلبين

عيد العشاق هو عيد الزواج، يخطّط معظم المحبين للزواج في هذا اليوم، وتقوم حفلات زواج جماعية تدعمها الدولة في كثير من السنوات.

اليابان

 

اليابان

على العكس من المألوف تقوم المرأة اليابانية فقط بإهداء الرجل في هذا العيد، وتدلل حبيبها أو زوجها بالحلوى والهدايا، ولكن عليها أن تنتظر حتى 14 آذار المقبل ليبادلها الأدوار وتحصل على الهدايا والدلال.

بلغاريا

بلغاريا

يحتفل العشاق في بلغاريا بشرب أفضل أنواع النبيذ المحلي لديهم.

رومانيا

رومانيا

لا يحتفل الرومانيون بعيد الحب حتى 24 من هذا الشهر، يجمعون بذلك بين الربيع والحب، ويخرج الجميع لقطف الأزهار البرية وغسل وجوههم بالثلج علامة الصحة والسعادة.

غانا

غانا

الرابع عشر من شباط ليس فقط عيد الحب في غانا بل العيد الوطني للشوكلاتة، لذلك يبدأ الجميع في أعداد الحلوى المصنوعة من الشوكلاتة أو تبادل قطع الشوكلاتة بمختلف أنواعها التي يتفننون في صنعها.

فرنسا

فرنسا

كثير من العشاق يتقدمون للزواج في هذا اليوم ويزرعون شجرة الحب معاً، ويتبادلون بالطبع الشوكلاتة والهدايا ويشربون النبيذ.

كوريا الجنوبية

كوريا

الجميل في كوريا الجنوبية أنّ هناك يوماً للحب في كل شهر. هناك يوم لتبادل الورود في أيار ويوم للقبلة في حزيران ويوم للعناق في كانون الاول، وعادة يأكلون النودلز السوداء في هذه الأيام.

الصين

الصين

يحتفل الصينيون بعيد الحب في اليوم السابع من الشهر السابع من كل عام، أيّ 7/ 7، وهو يوم تقول الأسطور أنّ عاشقين تحولا إلى نجمين بعدما فرق بينهما ذويهما. إنهما روميو وجولييت الصينين. عادة ما يتبادل الصينيون الفاكهة في هذا اليوم.

ويلز

ويلز

يعود الطقس الذي يقوم به الويلزيون في هذا العيد إلى القرن السادس عشر، إذ يعطي كل عاشق لحبيبته وكل حبيبة لحبيبها ملعقة خشبية.

إسبانيا

اسبانيا

يقدم الرجال لشريكاتهم في هذا العيد حلوة الموكادور المصنوعة على أشكال كثيرة من عجينة اللوز، إنّها ما يعرف بالمرزبان. كما تكثر مهرجانات الشوارع.

إستونيا

استونيا

سوبرابييف اسم عيد الفلنتاين في إستونيا، وهو عيد الصداقة وليس الحب فقط، ويتهادى فيه الجميع الأبناء والأمهات والأصدقاء والعشاق والأزواج، ويحتفل بالعيد بالطريقة نفسها في فنلندا ويسمة “ياستفان باييفا”.

اترك رد