القوات المسلحة تصد “داعش” وتحرر 8 مناطق قرب هيت

(المستقلة)… يزدحم المشهد القتالي في محافظة الأنبار بالأخبار المتلاحقة، سواء في مدينة الرمادي (مركز المحافظة) أو بقية مناطقها المختلفة، التي استطاع تنظيم “داعش” الإرهابي الدخول إليها بعد أحداث يونيو الماضي.

وأعلن شيخ قبيلة البو فهد، رافع عبد الكريم الفهداوي، في قاطع منطقة السجارية، عن مقتل أربعة قناصين أثناء الاشتباك مع القوات الأمنية ومحاولتهم إيقاف سير القطعات المتقدمة لتحرير المدينة.

من جهته، قال قائد عمليات الجزيرة والبادية اللواء الركن ضياء كاظم، ليلة أمس، عن تحرير ثماني مناطق بالقرب من قضاء هيت غربي الأنبار، مؤكداً مقتل وإصابة العشرات من عناصر “داعش”، وتفكيك 75 عبوة ناسفة وثلاثة منازل مفخخة، مشيراً إلى أنه “تم تدمير عجلتين مفخختين وضبط معمل للعبوات الناسفة”.

وأضاف كاظم، في تصريحات صحفية، أن “القوات الأمنية، وبمساندة أبناء العشائر وقوات الحشد الشعبي من بغداد والجنوب، تمكنت من تحرير ثماني مناطق وقرى بالقرب من قضاء هيت (سمالة والغراف وبردة والجادرية والواسطية والجمانية والدولاب ودويلبة)”.

وكانت المصادر الأمنية أعلنت، في وقت سابق، أن القوات العراقية تطوّق عناصر التنظيم المتطرف من ثلاثة محاور: الأول من جزيرة البونمر، والثاني من جهة معسكر تدريب هيت سابقاً، والثالث من نقطة 35 كم غرب الأنبار. (النهاية)

اترك رد