الفارس : ان مشاريع المنافع الاجتماعية تنفذ بعد دراستها ومصادقتها من قبل شركة نفط البصرة

(المستقلة)..قال رئيس لجنة النفط والغاز في مجلس محافظة البصرة علي شداد الفارس ان اموال المنافع الاجتماعية البالغة {30} مليون دولار خصصت لإقامة مشاريع حيوية في قطاعات البلدية والبلديات والصحة والتربية والكهرباء والتدريب والتطوير وبعض المشاريع الخدمية الاخرى .

واوضح الفارس “ان هذه المشاريع قدمت من قبل مجالس الاقضية والنواحي ورؤساء الوحدات الادارية وتمت احالتها الى شركة نفط البصرة لدراستها وتبليغ الشركات النفطية بصرف هذه الاموال للبدء بتنفيذها” ، مشيرا الى “ان التأخر الحاصل فيها يعود الى ارتفاع مبالغ الكلف التخمينية للمشاريع المقدمة والتي تفوق المبالغ المخصصة لمشاريع المنافع الاجتماعية والبالغة {5} مليون دولار لكل حقل وهيئة تشغيل ” .

وذكر “ان وزارة النفط خولت الحكومة المحلية بشقيها التشريعي والتنفيذي الاشراف المباشر على تنفيذ مشاريع المنافع الاجتماعية بعدما كانت في السابق تعد وتنفذ من قبل الشركات النفطية وتصرف على مشاريع بسيطة لايجني منها المواطن البصري اي فائدة” .

ودعا في وقت ذاته جميع الحريصين الى ” تقديم افضل الخدمات لأهالي البصرة ومتابعة هذه المشاريع والاستفسار عنها في لجنة النفط والغاز او اللجنة المشكلة لذات الغرض في ديوان المحافظة برئاسة معاون المحافظ لشؤون الاقضية والنواحي بدل اللجوء الى الاعلام او اطلاق التهم غير المستندة الى اي دليل رسمي”  .

وأكد “ان ابواب لجنة النفط والغاز في مجلس محافظة البصرة مفتوحة امام الجميع من اعضاء ورؤساء المجالس المحلية  ووسائل الاعلام وجميع المواطنين من اهالي البصرة للاستفسار عن هذه المشاريع ومتابعة اجراءاتها الرسمية” .(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد