الغزي: افتتاح مطار الناصرية المدني أصبح ضرورة ملحة

(المستقلة)..قال رئيس مجلس محافظة ذي قار حميد نعيم الغزي ، ان افتتاح مطار الناصرية المدني أصبح ضرورة ملحة بعد انضمام الأهوار والآثار الى لائحة التراث العالمي ، فيما كشف عن قرب عقد اجتماع مشترك بين أعضاء الحكومة المحلية ووزير الدفاع لإكمال إجراءات نقل المساحة المقترحة من قاعدة الإمام علي (ع) وإعلان المطار فرصة استثمارية .

واشار الغزي عند زيارته قاعدة الإمام علي (ع) ان الزيارة ” جاءت للاطلاع على عمل فرق الدفاع المدني والبيئة لإزالة المخلفات الحربية ” ، مبينا ان” الفريق أكمل 95% من عمله وخلال الأسابيع المقبلة سيتم إكمال مسح المنطقة المقترحة للمطار من المخلفات الحربية للحصول على الشهادة البيئية”.

واوضح ان” المتبقي هو إعلان المطار كفرصة استثمارية بعد استحصال الموافقات المبدئية من وزارة الدفاع بنقل ملكية المساحة المقترحة من قاعدة الإمام علي (ع) ليكون عملها مشترك مدني عسكري “.

وكشف الغزي عن” قرب عقد اجتماع أعضاء الحكومة المحلية مع وزير الدفاع لاستحصال الموافقات الرسمية ونقل ملكية مساحة الارض المخصصة للمطار إلى وزارة النقل والحكومة المحلية في المحافظة ليعلن كفرصة استثمارية أمام المستثمرين ويُحال إلى شركات عالمية رصينة متخصصة بعمل المطارات “.(النهاية)

اترك رد