العمل تطلق الملحق الاول للدفعة الخامسة من اعانة الحماية الاجتماعية

 

(المستقلة)..اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية اطلاق الملحق الاول للدفعة الخامسة من اعانة الحماية الاجتماعية للعام 2016.

وقال المتحدث باسم وزارة العمل عمار منعم ان الوزارة اطلقت مبالغ ملحق الدفعة الخامسة للمستفيدين الذين وصلت نتائجهم من وزارة التخطيط بواقع (45418) مستفيد من الرجال والنساء في بغداد والمحافظات ، لافتا الى ان المستفيدين توزعوا بين (26641) من فئة الرجال و(18777) من النساء.

واوضح ان الوزارة اطلقت الدفعة الخامسة من اعانة الحماية الاجتماعية للمستفيدين وفقا للقانون الجديد رقم (11) لسنة 2014 الذي يعتمد معيار خط الفقر كاساس في شمول المستحقين للاعانة الاجتماعية ، لافتا الى ان مبالغ الدفعة ستصرف وفقا للزيادة المقررة من قبل مجلس الوزراء لجميع المستفيدين. وبين ان الزيادة المقررة في الدفعة الخامسة تتضمن منح الرجل 100 ألف دينار لغاية 175 ألف دينار كحد اعلى ، فيما تكون الزيادة بالنسبة للمرأة بواقع 100 ألف دينار كحد ادنى لغاية 225 ألف دينار كحد اعلى.

يذكر ان وزارة العمل والشؤون الاجتماعية اطلقت اسماء الوجبة الثانية من المشمولين الجدد باعانة الحماية الاجتماعية من الذين قدموا طلباتهم عبر الموقع الالكتروني للوزارة والبالغ عددهم نحو 140 الف اسرة في بغداد والمحافظات ودعتهم الى عدم مراجعة الهيئة او اي من اقسام الحماية الاجتماعية لحين وصول رسالة نصية الى هواتفهم تدعوهم فيها لمراجعة مراكز اصدار البطاقة الذكية.(النهاية)

اترك رد