العمل ترصد عمالة الاطفال في المناطق الصناعية

(المستقلة).. رصدت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية مجموعة من الانتهاكات التي تمارس بحق الاطفال في بعض المناطق الصناعية اثناء اجراء سلسلة من الجولات الميدانية للمشاريع والورش في المناطق الصناعية.

وقال المتحدث باسم وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عمار منعم:ان الوزارة رصدت مجموعة من الانتهاكات التي تمارس بحق الاطفال في بعض المناطق الصناعية خلال قيامها بجولات ميدانية للمشاريع والورش في المناطق الصناعية منها (منطقة عويريج الصناعية، ومنطقة جميلة الصناعية، والطالبية وفلكة 83، ومنطقة كسرة وعطش وغيرها من المناطق الصناعية)، مشيرا الى ان اجراءات التفتيش  الدوري على المشاريع المشمولة باحكام قانون العمل رقم (71) لعام 1987 تاتي للوقوف على التزاماتها بأحكامه والأنظمة والتعليمات الصادرة بموجبه.

واضاف: ان الوزارة تجري جولات ميدانية مستمرة للورش والمشاريع الصناعية في قطاعات العمل الثلاثة (الخاص، والمختلط، والتعاوني) لرصد الانتهاكات التي تمارس بحق الاطفال وتقصي واقع عملهم، فضلا عن التاكد من صلاحية بيئة وظروف العمل.

وبين منعم: ان الوزارة رصدت مجموعة من الانتهاكات التي تمارس بحق الاطفال في منطقة عويريج الصناعية وقد خاطبنا الجهات ذات العلاقة، فضلا عن توجيه دائرتي (الرعاية الاجتماعية ودائرة رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة) بخصوص بعض الحالات الانسانية لعوائل مهجرة لا يمتلكون ماوى لهم، فضلا عن توجيه انذارات مخالفة بحق اصحاب العمل لقيامهم بتشغيل عمالة الاطفال دون السن القانوني وفي حالة تكرار المخالفة فانه يتم احالتهم الى محاكم العمل المختصة والقيام باجراءات اكثر حدة بحق صاحب العمل كفرض غرامة مالية او السجن.

اترك رد