الحكيم يدعو العبادي لانهاء ظاهرة ادارة الدولة بالوكالة

(المستقلة).. اكد رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي عمار الحكيم اهمية انهاء ظاهرة ادارة مواقع الدولة بالوكالة، مبينا اهمية تعيين المدراء ورؤساء الهيئات بالاصالة كي يتمكن المسؤول من تنفيذ مهامه بمهنية عالية.

ودعا الحكيم عند استقباله رئيس مجلس الوزراء ،الاثنين ، الى النظر بالوكلاء الذين يديرون المواقع الحكومية وتثبيت من يستحق التثبيت وتبديل من لا يمتلك المؤهلات الكافية ليكون مسؤولا بالاصالة.

وقال مكتب رئيس المجلس الاعلى ان الحكيم والعبادي بحثا الانتصارات الامنية التي تحققها القوات الامنية والحشد الشعبي والعشائر العراقية في الفلوجة والانبار وشمال صلاح الدين وجنوب الموصل .

ودعا الحكيم الى استثمار التقدم الامني للذهاب الى معالجة سياسية وتسوية تاريخية على اساس ما الذي تقدمه كل جهة للعراق للخروج من ازمته السياسية، لافتا الى ان داعش لم يكن خرقا جنائيا انما شرخ سياسي واجتماعي اصاب الجسد الواحد ولابد من معالجة الامر بمعالجة الاسباب وتحصين المجتمع.

اقتصاديا اكد الحكيم عند لقائه العبادي على اهمية الاستفادة من الدرس القاسي الذي واجهه العراق بانخفاض اسعار النفط ، مشددا على ضرورة انهاء ظاهرة الدولة الريعية بتفعيل القطاعات الاخرى واستثمار المنجز الاخير المتمثل بضم اثار العراق واهواره الى لاؤحة التراث العالمي.

و شدد الحكيم على ضرورة التعاون بين السلطة التشريعية والتنفيذية والعمل بروح تكاملية خدمة للعراق، مبينا اهمية الانسجام داخل مجلس النواب لينعكس على اداء الحكومة ومجمل مفاصل الدولة، مجددا تاكيده على الكتلة العابرة للمكونات باعتبارها الحل الامثل لواقع العراق والضمان الحقيقي لتمثيل الجميع وتسيير امور الدولة بسلاسة.(النهاية)

اترك رد