الحكيم: تم تذليل العقبات بين التحالف الوطني واتحاد القوى وسيتم التوقيع بينهما اليوم

(المستقلة)… اكد رئيس المجلس الاعلى عمار الحكيم انه تم تذليل العقبات بين التحالف الوطني واتحاد القوى الوطنية، مشيرا الى انه سيتم التوقيع بين الجانبين اليوم.

وقال الحكيم خلال مؤتمر صحفي مشترك مع القيادي في التحالف الكردستاني هوشيار زيباري وحضرته (المستقلة) اليوم إن “الاجتماع الذي جمع لجان تفاوض اتحاد القوى والتحالف الوطني شهد بعض التعثر في اللقاء الأخير”.

وأضاف الحكيم أنه “تم التوصل إلى تفاهم كامل بين الطرفين في وقت متأخر من ليلة أمس وتم تذليل جميع العقبات”، مشيراً إلى أنه “من المفترض أن يتم اليوم، التوقيع بين التحالف الوطني ولجنة اتحاد القوى”.

وأعرب رئيس المجلس الأعلى عمار الحكيم عن تفاؤله في التصويت على الحكومة الجديدة خلال الأسبوع الحالي، فيما أشار إلى أن التحالف الوطني سيقدم رؤيته في توزيع الحقائب الوزارية لجميع الأطراف عند انتهائه من البرنامج الوزاري.

وقال إن “كل طرف لديه أسماء ومرشحين لشغل الحقائب الوزارية واننا إذا ما انهينا البرنامج الوزاري ستكون عملية توزيع الحقائب واختيار الشخصيات بسيطة”، لافتاً إلى أن “ذلك يجعلنا متفائلين بالتصويت على الحكومة خلال الأسبوع الحالي”.

وأضاف أن “اللجان التفاوضية الكردستانية ستجتمع مع التحالف الوطني بعد ظهر اليوم ونتمنى أن يفضي هذا الاجتماع إلى حسم كامل للتفاهمات بين الطرفين”، مشيرا إلى أن “التحالف الوطني سيقدم رؤيته في توزيع الحقائب الوزارية لجميع الأطراف عند انتهائه من البرنامج الوزاري”.(النهاية)

اترك رد