الجماهير تفترش ارض قاعة المسرح الوطني للاستماع للفرقة السيمفونية الوطنية

(المستقلة)… بعد ان عم السكون  بوقفة اجلال وقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق كانت قد اعتلت خشبة المسرح الوطني مجاميع من النخبة .. عازفوا الفرقة السيمفونية الوطنية وقائدها المتألق دائماً المايسترو الاستاذ محمد أمين عزت ، فيما افترشت الجماهير ارض قاعة المسرح الوطني الذي اكتظ بالجمهور الغفير حيث لم تسعهم مقاعد المسرح فأضطر الحضور للوقوف أو الجلوس على الارض لمتابعة شغفهم  بما تقدمه الاوركسترا العراقية من فن راقي في عالم الموسيقى الراقي.

وفي سابقة ليست بغريبة على اصحاب الانامل المبدعة من عازفوا الفرقة السيمفونية الوطنية العراقية  تناغمت فيها الوتريات برقتها مع همسات الآلات الهوائية لتجيبها بكل ثقة طبول قرعت حباً للجمال ورفضاً للعنف ومؤازرة لجنودنا الابطال الرابضون على جبهات الحق لتستمر الحياة.

جاء هذا الحفل الشهري المتميز الذي تشرف بحضور معالي وزير الثقافة فرياد راونزي  ليُحي المرأة العراقية  لمناسبة عيد المرأة الذي تزامن مع هذا الحفل الكبير فبعد النجاح الكبير الذي حققته الاوركسترا العراقية في مهرجان فجر الثقافي الذي اقيم مؤخراً في طهران أكملت مسيرتها الثقافية لشهر شباط في هذا الحفل الموسيقي الكبير.

الجماهير افترشت ارض قاعة المسرح الوطني الذي اكتظ بالجمهور الغفير حيث لم تسعهم مقاعد المسرح فأضطر الحضور للوقوف أو الجلوس على الارض لمتابعة شغفهم  بما تقدمه الاوركسترا العراقية من فن راقي في عالم الموسيقى الراقي.

وقد اعلنت الفرقة السيمفونية الوطنية العراقية عن منهاجها القادم على صفحتها الخاصة على الفيس بوك The Iraqi National Symphony Orchestra

الاعلامي : مهند مثال

.(النهاية)

تعليق 1
  1. ب .م / كندا يقول

    الفرقه السيمفونيه الوطنيه العراقيه ” ومضات نور وسط الظلام والخراب “

اترك رد