البياتي: التركمان سيعارضون شمول مناطقهم بالدولة الكردية والتقسيم مخطط إسرائيلي

بغداد (إيبا)… أكد عضو التحالف الوطني محمد مهدي البياتي أن التركمان سيعارضون بقوة شمول مناطقهم بـالدولة الكردية التي يطالب بها رئيس حكومة اقليم كردستان نيجرفان البارزاني، معتبرا ان فكرة تقسيم العراق إلى دويلات شيعية وسنية وكردية مخطط إسرائيلي .

وقال البياتي في بيان له تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا).. اليوم الثلاثاء إن “التركمان سيعارضون بكل ما أوتوا من قوة شمول المناطق التركمانية في الدولة الكردية التي يطالب بها رئيس حكومة إقليم كردستان نيجرفان البارزاني”.

واعتبر البياتي أن “فكرة تقسيم العراق إلى دويلات شيعية وسنية وكردية هو مخطط إسرائيلي الهدف منه النيل من قوة الشعب العراقي”، داعيا السياسيين إلى “عدم الانجرار وراء التصريحات الطائفية والتي تغذي هذا المشروع المقيت”.

وكانت عددا من وسائل الإعلام قد نقلت في وقت سابق خبرا عن رئيس وزراء حكومة كردستان نيجيرفان بارزاني والذي اعتبر أن الظروف مناسبة الان لإعلان دولة كردية مستقلة عن العراق، مؤكدا أن اربيل تسعى في الوقت الحاضر إلى إقناع دول الجوار لإعلان الدولة الكردية. (النهاية)

تعليق 1
  1. ابو محمد يقول

    ان هدف الاخوه الاكراد واضح وخصوصا السياسيين انهم يريدون الانفصال ولو واتتهم الفرصه لفعلوا ذالك من زمان ولكنالواقع العملي يفرض عليهم البقاء مع العراق ونقول ان من حق الاخوه الاكراد ان يققرروا مصيرهم ولكن بوظوح اي اما الانفصال او العمل مع اخوانهم العراقيين من العرب والطوائف الاخرى فلا يبقون متذبذبين بين هذا وذاك والله ولي التوفيق.

اترك رد