البرلمان يقرر تأجيل جلساته الى يوم 17 من الشهر الحالي

بغداد (المستقلة)… قرر مجلس النواب تأجيل جلساته المقرر عقدها الاسبوع الحالى الى 17 تشرين الثاني من هذا الشهر .

وذكر مصدر في الدائرة الاعلامية للمجلس لوكالة الصحافة المستقلة (إيبا) اليوم أن “رئاسة المجلس قررت تأجيل جلسات المجلس الى 17 تشرين الثاني من الشهر الحالي “، مضيفا أن” التأجيل قد يكون بسبب تزامن الجلسات مع مراسيم عاشوراء في محرم من هذا الشهر “.

يذكر أن المسلمين الشيعة في العراق قد جددوا بعد عام (2003)، إحياء ذكرى عاشوراء في العاشر من شهر محرم من كل عام، بعدما منعهم النظام السابق من إحيائها، وتعد عاشوراء من أكبر المناسبات الدينية لدى الشيعة، إذ يحيون فيها ذكرى مقتل الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب في كربلاء، في أجواء يخيم عليها الحزن، وترفع فيها الرايات السود، وسط المجالس التي تروي السيرة التراجيدية للحدث.

وكان مجلس النواب صوت بالإجماع يوم الاثنين الماضي على قانون الانتخابات البرلمانية المقبلة  للعام 2014، مضيفا أن رئيس مجلس النواب جلسة البرلمان إلى 14 من الشهر الحالي، بعد القراءة الأولى لقانون انتخابات كركوك.

وقال مصدر برلماني لوكالة الصحافة المستقلة (إيبا).. إن “أعضاء مجلس النواب صوتوا مساء يوم الاثنين الماضي بالإجماع على قانون الانتخابات البرلمانية المقبلة”.

مبيننا أن “التصويت جاء بعد اتفاق الكتل على الفقرات الإضافية على القانون”، مشيرا الى أن “رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي رفع جلسة مجلس النواب 33 إلى يوم الخميس المقبل المصادف 14 من تشرين الثاني الحالي، بعد القراءة الأولى لقانون انتخابات كركوك”.

وعقد مجلس النواب العراقي يوم الاثنين الماضي  جلسته الـ33 من الفصل التشريعي الاول للسنة التشريعية الرابعة برئاسة رئيس المجلس اسامة النجيفي وحضور 215 نائبا، فيما ستشهد الجلسة التصويت على قانون الانتخابات البرلمانية، والقراءة الأولى والثانية لقانوني انتخابات كركوك والتقاعد الموحد.(النهاية)

اترك رد