الائتلاف الوطني يدعو الحكيم إلى تبني عقد اجتماع يضم قادة الكتل لحل الازمة

بغداد (إيبا)… دعا الائتلاف الوطني زعيم المجلس الاسلامي الاعلى عمار الحكيم إلى تبني عقد اجتماع يضم قادة الكتل السياسية لحل الازمة الراهنة في البلاد.

وقال القيادي في الائتلاف الوطني العراقي احمد الجلبي في مؤتمر صحفي حضرته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم الاثنين “ندعو السيد عمار الحكيم إلى تبني عقد اجتماع لزعماء الكتل السياسية بغية الجلوس على طاولة الحوار الوطني بناء على مقترح قدمته الجلبي واثنى التيار الصدري عليه والفضيلة وبقية اطراف الائتلاف”.

واضاف ان “اجتماع الائتلاف الوطني الذي عقد يوم امس ناقش التطورات السياسية التي يشهدها العراق والتحديات التي يمر بها المشهدالسياسي في البلد”.

واوضح الجلبي ان “الائتلاف ناقش السبل الكفيلة لحل العقد والازمات والمطالب الجماهيرية التي برزت في التظاهرات الاخيرة، كما قدم المجتمعون قراءة مستفيضة للتفاصيل التي تشكلت على ضوء ما برز من تصريحات وتطورات”.

وتابع ان “المجتمعين اتفقوا على تاييد خطوات المرجعية الدينية العليا الاخيرة التي اسهمت بوضع الخطوط العامة الكفيلة بحل الازمات المستعصية والمطالب الشعبية المشروعة”.

واشار الجلبي الى انه “طالب الائتلاف الوطني مجلس النواب الاسراع بالمصادقة على القوانيين المهمة في مقدمتها المحكمة الاتحادية وقوانين اخرى مهمة”.

واوضح الجلبي “كما طالب الائتلاف الحكومة العراقية بتنفيذ القوانين التي صدرت من مجلس النواب، وفي مقدمتها قانون منحة الطلبة وتنفيذ قانون الخدمة الوطنية، والبصرة عاصمة اقتصادية، حيث سبق ان اقر المجلس تلك القوانين منذ اشهر عديدة”. (النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد