5 فوائد صحية لشوربة الطماطم “البندورة” في الشتاء

5 فوائد صحية لشوربة الطماطم في الشتاء

المستقلة … دخل فصل الشتاء رسمياً في العديد من دول العالم حتى اصبح العديد من الاشخاص يبحثون عن وصفات تزيد من دفئهم في هذا الفصل ورفع حرارة الجسم لديهم.

قد يكون الاستمتاع بشوربة الطماطم طريقة لذيذة لتحقيق أقصى استفادة من الفوائد الصحية للطماطم. يمكنك تذوق طبق حساء غني ودافئ.

كما أن الطماطم مليئة بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والمركبات النباتية التي تقدم مجموعة واسعة من الفوائد الصحية، تشير الأبحاث إلى أن هذه العناصر الغذائية قد تحمي من أمراض متعددة ، بما في ذلك أمراض القلب والسرطان.

اقرأ ايضاً: فوائد اليانسون للتخسيس و خسارة الوزن

1. غني بمضادات الأكسدة

مضادات الأكسدة هي مركبات تساعد في تحييد الآثار الضارة للإجهاد التأكسدي. يحدث هذا عندما تتراكم في الجسم جزيئات مدمرة للخلايا تسمى الجذور الحرة، و يعتبر حساء الطماطم مصدرًا ممتازًا لمضادات الأكسدة ، بما في ذلك الليكوبين والفلافونويد والفيتامينات C و E وغيرها الكثير.

تم ربط تناول مضادات الأكسدة بانخفاض مخاطر الإصابة بالسرطان والأمراض المرتبطة بالالتهابات ، مثل السمنة وأمراض القلب.

2. خصائص مقاومة للسرطان

تمت دراسة الطماطم على نطاق واسع لخصائصها المقاومة للسرطان بسبب محتواها العالي من اللايكوبين. قد تكون فعالة بشكل خاص ضد سرطان البروستاتا والثدي ، ويعتبر سرطان البروستاتا هو خامس سبب رئيسي للوفيات المرتبطة بالسرطان على مستوى العالم ، وثاني أكثر أنواع السرطان تشخيصًا بين الرجال.

وجدت دراسات متعددة ارتباطًا مباشرًا بين تناول كميات كبيرة من اللايكوبين ، وتحديداً من الطماطم المطبوخة ، وانخفاض خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

3. يعزز صحة الجلد والرؤية قد يفيد تناول وعاء من حساء الطماطم عينيك وجلدك أيضًا.

4. يحسن ويقوي صحة العظام يعتبر هشاشة العظام مرض مزمن يتسم بزيادة هشاشة العظام وكسرها. يعتبر من أهم مضاعفات ما بعد سن اليأس، تشير الدراسات إلى أن اللايكوبين يلعب دورًا أساسيًا في تنظيم التمثيل الغذائي للعظام عن طريق زيادة كثافة المعادن في العظام ، مما يقلل من خطر الكسر.

5. تقوية المناعة

تستخدم بعض الدول حساء الطماطم كعلاج منزلي لنزلات البرد . في الواقع ، قد يحفز محتواه من فيتامين سي والكاروتينويد جهاز المناعة فيما تظهر الأبحاث أيضًا أن فيتامين ج قد يساعد في منع نزلات البرد وتقليل مدة وشدة أعراض البرد.

التعليقات مغلقة.