امانة مجلس الوزراء تستضيف مدير الجوازات لمناقشة تبسيط اجراءات منح الجوازات

( المستقلة ) … استضافت غرفة عمليات الأمانة العامة لمجلس الوزراء مدير الجوازات العامة لمتابعة اليات تنفيذ محور تبسيط الإجراءات الذي أطلقته الحكومة في وقت سابق ضمن برنامجها الحكومي.
واكد بيان لغرفة العمليات نشر على موقع الامانة العامة لمجلس الوزراء وتابعته ( المستقلة ) اليوم الثلاثاء ، ان محمد طاهر التميمي مدير غرفة العمليات وخلال لقائه العميد رياض جندي كاظم مدير الجوازات العامة الى ضرورة تطوير المنظومات الخاصة بمنح الوثائق الرسمية الى المواطنين منها إصدار جوازات السفر وتسهيل الإجراءات المتبعة في منحها.
من جانبه أكد العميد رياض جندي كاظم ، ان المديرية رغم الزخم الكبير في اعداد طالبي اصدار الجوازات الا ان المراكز التسعة التابعة الى المديرية والمنتشرة في العاصمة بغداد تصدر الاف الجوازات يومياً خلال فترات الدوام الصباحي والمسائي.
وذكر البيان ان الاجتماع ناقش عدة مواضيع أهمها زيادة التنسيق مع المؤسسات المعنية وإمكانية فتح مراكز جديدة لتخفيف الزخم عن المراكز الأخرى.
ويأتي الاجتماع الذي عقد بمبنى الأمانة العامة استكمالاً لسلسلة الاجتماعات التي تعقدها الغرفة لتقديم الدعم والاسناد للمؤسسات الحكومية التي لها تماس مباشر مع المواطنين ومتابعة إجراءاتها عبر الفرق الميدانية وتسجيل عدد من المشاهدات تسهم بوضع الحلول لمعالجتها.

وهذه اول مرة يتم الاشارة فيها الى وجود دائرة تحت مسمى غرفة عمليات مرتبطة بالامانة العامة لمجلس الوزراء

ويناط بها مثل هكذا مهام من دون الكشف عن الالية والاسباب التي تشكلت بموجبها .

اترك رد