دراسة علمية : تناول السمك بانتظام ضمانة لزيادة عمر الإنسان
(المستقلة ) …أثبت العلماء الأمريكيون مؤخرا أن تناول السمك بانتظام ضمانة لزيادة طول عمر الإنسان مدة عامين على أقل تقدير.
وقال الخبراء إن سمك البحر هو من أنفع المواد الغذائية.
واستغرقت الدراسة التي من شأنها برهنة هذا الأمر ما يزيد عن 16 عاما حيث أجريت تجربة على 3 آلاف متطوع لا يتجاوز سنهم الـ50 عاما.
وأخذ الباحثون بالحسبان عدد الوفيات في مجموعة معينة من المتطوعين وكثرة إصابتهم بمختلف الأمراض.
وكان على المشاركين في التجربة أن يخضعوا بشكل منتظم لفحوص علمية إلزامية. وقارن الباحثون نتائج تلك الفحوصات مع نمط الحياة والأطعمة التي يتناولونها.
واتضح أن التناول المنتظم لأسماك البحر يقلص بنسبة 30% احتمال الوفاة قبل ألاوان لسبب ما.
وقال العلماء إنهم ينوون إشراك مجموعة متطوعين أصغر سنا من أولئك الذين شاركوا في التجربة للتعرف على أنواع الأسماك وصفاتها التي من شأنها زيادة عمر الإنسان.
أخبار قد تهمك
الدولار يواصل الارتفاع في الأسواق العراقية.. 153,750 ديناراً لكل 100 دولار
سوق الكرة العراقية يشتعل.. حسم مصير علي جاسم يقترب
ديون الحكومة تتجاوز 100 تريليون وتضغط على المصارف العراقية
Lava Agni 4.. هاتف هندي جديد يدخل المنافسة بمواصفات قوية وذكاء اصطناعي
مفاجأة علمية.. فلتر القلب قد ينقّي الدم من البلاستيك والمواد السامة
ترامب: نسيطر بالكامل على مضيق هرمز.. ورسالة تصعيد جديدة إلى إيران
العراق يشتعل.. 6 محافظات تقترب من 50° والتلوث يرتفع
المستقلة تكشف.. دمج مرتقب للمصارف وتقليص عددها في العراق
النفط يصعد مع تصاعد مخاطر الشرق الأوسط وتراجع حركة الملاحة
كربلاء تحقق نجاحاً لافتاً في الملف البيئي والخطابي يوجه بتوسيع المساحات الخضراء
هجمات روسية تسفر عن مقتل 12 شخصاً وزيلينسكي يزعم استخدام صواريخ كورية شمالية





