يمكنك الحصول على ميزة القفل بالبصمة على جميع هواتف الاندرويد

(المستقلة)…ساعدت أبل على انتشار فكرة قفل الإصبع كوسيلة بديلة وأكثر أمنًا للطرق التقليدية لقفل الشاشة على الهواتف الذكية،سواء من خلال اختيار رقم سرى أو نمط معين، وهو ما جعل العديد من الشركات تضيف هذه الخاصية إلى هواتفها الذكية، إلا أن هناك عددًا من الهواتف الذكية لا تخلو من هذه الميزة.

لكن يمكن لمستخدمى أنظمة التشغيل أندرويد التغلب على هذه المشكلة بطريقة بسيطة للغاية لتفعيل ميزة مسشتعر الإصبع على مختلف هواتف الأندرويد من خلال تطبيق “Fingerprint AppLock” وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

1-قم بتحميل تطبيق Fingerprint AppLock  من هنا

2- بعد تثبيت التطبيق وتشغيله ستلاحظ وجود قائمة رئيسية للتطبيق بها عدة خيارات نختار منها

Finger Enroll. 3-سيلاحظ المستخدم إضاءة فلاش LED الموجود فى الهاتف، مع فتح الكاميرا، وعلى المستخدم أن يقوم بوضع إصبعه فى المكان المحدد له على الشاشة وذلك للتركيز على بصمته، حيث سيقوم بتكرار هذا الأمر لمدة 7 مرات.

4-بعد تخصيص القفل والتأكد من البصمة، يمكنك اختيار أى تطبيق لإغلاقه بالبصمة، حيث يجب على المستخدم التوجه إلى القائمة الرئيسية واختيار الخيار الموجود فى المنتصف، وذلك اختيار التطبيق الذى يرغب فى إغلاقه.

5- فعلى سبيل المثال يمكن اختيار كروم كمثال، حيث يمكن إغلاقه ببصمة الإصبع.

6- قم بعد ذلك بفتح كروم بشكل عادى، حيث سيلاحظ المستخدم إضاءة الفلاش، وذلك للتعرف على بصمة الإصبع الخاصة بالمستخدم من أجل السماء بفتح التطبيق.

7- ويمكن للمستخدم أيضًا تخصيص هذا القفل للشاشة أيضًا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد