وفد الأنبار يبحث مع بايدن 13 محور أهمها الملف الأمني وتقديم الدعم للأنبار

(المستقلة)… أعلن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الأنبار أن وفد الأنبار في واشنطن أجرى مباحثات مهمة مع نائب الرئيس الأميركي جو بايدن تركزت في 13 محورا، أهمها الملف الأمني وتقديم الدعم للأنبار في محاربة داعش.

وقال المكتب الإعلامي في بيان له تلقته (المستقلة) اليوم الجمعة إن “وفد محافظة الأنبار العراقية لدى واشنطن أجرى مباحثات مهمة مع نائب الرئيس الأميركي جو بايدن بتوجيه من الرئيس الأميركي باراك أوباما، تم من خلالها مناقشة 13 محورا، أهمها الملف الأمني وفتح آفاق تعاون بين الجانب الأميركي والأنبار في محاربة داعش، وتقديم الدعم الأميركي الكافي لتحرير المحافظة من الإرهابيين”.

وأضاف البيان أن “اللقاء تضمن أيضا مناقشة الآليات والوسائل التي يمكن من خلالها أن تدعم واشنطن القوات الأمنية وأبناء العشائر بكافة الوسائل المتاحة من أجل توقف تمدد داعش الإرهابي في الأنبار وتحرير المحافظة من عناصر التنظيم”.

وتابع البيان أن “الوفد بحث مع بايدن أزمة النازحين والمهجرين وكيفية تقديم الجانب الدولي الدعم من المساعدات الغذائية والأنسانية إلى تلك الأسر في الأنبار، إضافة إلى مناقشة إنشاء صندوق دولي وتقديم الدول المانحة مساعدات فيه لغرض إعمار الأنبار ما لحق بها من العمليات العسكرية والإرهابية”.

وبين المكتب الإعلامي في البيان، أن “وفد الأنبار في واشنطن أجرى مباحثات أخرى مع كل من نائب وزير الدفاع الأميركي ونائب وزير الخارجية الأميركي، وتمت مناقشة مجموعة من الأمور المهمة التي يمكن للأنبار أن تتحرر من الإرهابيين وتقديم المساعدات اللازمة لها على المستوى الأمني والإنساني”. (النهاية)

اترك رد