وزير الزراعة يبحث في بريطانيا الاستثمار في قطاع الدواجن والثروة الحيوانية

المستقلة/ – بحث وزير الزراعة محمد كريم الخفاجي، مع نظيره البريطاني فيكتوريا برنت الاستثمار في قطاعي الدواجن والثروة الحيوانية.

وذكر بيان للوزارة تلقت المستقلة نسخة منه اليوم الجمعة، أن “وزير الزراعة التقى وزيرة الزراعة البريطانية فيكتوريا برنت في مكتبها الخاص في مبنى الوزارة ، وبحث معها العلاقات الثنائية بين الطرفين”.

وأكد الخفاجي حسب البيان “عمق العلاقة التأريخية بين البلدين وما لها من تأثير إيجابي مطالباً باستثمار ذلك من خلال التعاون والمشاركة الفعالة ،وعلى جميع الأصعدة ،وخاصة في القطاع الزراعي”، داعياً “نظيرته البريطانية إلى زيارة العراق ،فضلاً عن فتح آفاق الاستثمار في قطاع الزراعة ،والدواجن والثروة الحيوانية ،وخاصة بعد استتباب الوضع الأمني”.

ودعا الجانب البريطاني إلى “تزويد العراق بالمكننة الحديثة”، مشيراً إلى أن “هناك تعاوناً قديماً مع الشركات البريطانية المصنعة للمكائن الزراعية وخاصة( ميسي فوركسن)” .

من جانبه أبدى “الجانب البريطاني استعداده للتعاون المشترك والاستثمار وتقديم المشورة في قطاع الزراعة”.

وفي ذات السياق أوضح البيان أن “الخفاجي اجتمع مع الرئيس التنفيذي لمنظمة ( CABI ) الدكتور دانیال اللكر عبر تطبيق ( Zoom )، مشيراً إلى أن “هذه المنظمة الدولية غير ربحية ،وتعمل تحت مظلة الأمم المتحدة ولها 50 فرعاً في مختلف أنحاء العالم وعملها هو رفع مستوى الأفراد من خلال تزويدهم بالمعلومات وتطبيق الخبرات العلمية لحل المشكلات في قطاع الزراعة والبيئة ، إضافة إلى فعاليات أخرى في هذا المجال ، ويتم ذلك من خلال الاشتراك أما بعضوية مشاركة أو عضوية كاملة”.

وتابع البيان أن “وزير الزراعة أبدى رغبته واهتمامه للتعاون والاستفادة من خبرات هذه المنظمة من خلال الاشتراك بعضوية كاملة ، فضلاً عن التنسيق مع المنظمة لاحقاً .

ولفت البيان إلى أن “الخفاجي اجتمع مع مدير شركة ( ABACUSAgriculture ) ستيفن بريكز وعبر تطبيق ( Zoom )”، مبيناً أن “هذه الشركة استشارية في مجال الزراعة تقدم المشورة لإدارة المزارع المتكاملة ، والهندسة الزراعية ، والزراعة العضوية ، كما تركز عملها على خدمات الثروة الحيوانية ، وخدمات المحاصيل والخدمات العضوية ، وخدمات التربة ، فضلاً عن خدمات الزراعة الحافظة” .

وأعرب الخفاجي “عن رغبته بالتعاون مع هذه الشركة من خلال التواصل ودراسة الموضوع بصورة أعمق للاستفادة من خبراتهم”.
وأشار البيان إلى أن “وزير الزراعة ختم لقاءاته بحضور اجتماع في مبنى غرفة التجارة العربية البريطانية حضره كلا من وزير النفط العراقي والسيدة رئيس الهيأة الوطنية للاستثمار العراقية، ومن الجانب البريطاني حضره الأمين العام للغرفة حيث تم التركيز على إمكانية استثمار الشركات البريطانية في العراق والتعاون المشترك في جميع المجالات وخاصة القطاع الزراعي”.

التعليقات مغلقة.