وزارة التربية العراقية: الدوام سيكون بواقع ” يوم واحد “

المستقلة/ صرح المتحدث باسم وزارة التربية حيدر فاروق تهيئة فرق من وزارة الصحة لزيارة المدارس ومتابعة التباعد الاجتماعي وفحص التلاميذ ومراقبة الواقع الصحي.

وأكد فاروق للمستقلة أن الدوام الرسمي سيبدأ يوم 29/10 بواقع يوم واحد تقليدي لكل صف دراسي حسب قرارات خلية الأزمة، مبينا أن هذا اليوم للدروس العلمية التطبيقية بشكل كامل اما الدروس الاكاديمية ستكون عبر المنصات الإلكترونية في خمسة أيام المتبقية كون ستعلق عطلة يوم السبت، وأن كان اليوم الواحد لايكفي فهو يعد خطوة تجريبية ممكن أن تنجح ويكون الدوام بواقع يومين او ثلاث.

وأشار إلى التعليم عن بعد بمشاهدة الدروس المنهجية التي تبث عبر القناة التربويةالفضائية ،وأن وزارة التربية تخاطب وزارة الاتصالات من أجل قوة الانترنت وتهيأته بشكل جيد للملاكات التربوية وكذلك الطلبة.

واوضح انه لن يتم تقليص المناهج بل تكييفها بما يلائم الوضع الحالي حسب خطة يضعها المعلم أو المدرس ووضع المواد التي ستدخل الامتحانات وممكن تدريسها للطالب .

وعد مباشرة المدارس الأهلية بالدوام قبل الحكومية تجربة لرؤية تطبيق التباعد الاجتماعي وآلية سير الخطة الدراسية ومن ثم تطبيقها على المدارس الحكومية.

وأضاف أن الوزارة أتاحت فرصة العمل بنظام الانتساب للاهل الراغبين به بعد توفير البيئة الملائمة للتعليم داخل المنزل وتادية اختبار نصف السنة والنهائي فقط، وعبر عن أمله لانجاح العملية التربوية بتكاتف الجميع شاكرا الكوادر التدريسية والطلبة وجميع الأهل ليتحقق أمل العودة إلى النظام الدراسي المعهود.

التعليقات مغلقة.