نقابة أطباء الأسنان تحذر من منتحلين لصفة أطباء (دوارين) في المناطق السكنية

المستقلة/- حذرت نقابة أطباء الأسنان من منتحلين لصفة أطباء (دوارين) في المناطق السكنية، ليسوا عراقيي الجنسية، ولا يحملون الترخيص الأكاديمي، يستعملون مواد محفزة للسرطان.

وقال مسؤول اللجنة الإعلامية في النقابة المقداد العبادي في تصريح لصحيفة “الصباح” تابعته المستقلة: إن هؤلاء الأطباء المنتحلين لصفة أطباء أسنان ليسوا من حملة الشهادات ولايمتلكون ما يثبت وفق القانون أنهم أطباء.

وأضاف أن الغالبية منهم يحملون جنسيات غير عراقية مستغلين عدم متابعتهم من قبل الجهات الأمنية، مشيراً إلى أن النقابة خاطبت الجهات الأمنية المتمثلة بوزارة الداخلية وجهازي الأمن الوطني والاستخبارات باعتبارهم المسؤولين الأساسين لمتابعة هذا الأمر واتخاذ اللازم، إلا أنها لم ترد للاطلاع على سير الإجراءات بهذا الشأن.

وأوضح أن انتشار هذه الحالة وعدم اتخاذ اللازم يهددان صحة الناس كونهم لايحملون الترخيص الأكاديمي أو المهني لممارسة العمل، مشيراً إلى أنهم لايعتمدون أدنى معايير السيطرة على انتقال العدوى واستخدام الأساليب الوقائية لتجنب انتقال الأمراض عن طريق استخدام الأدوات بشكل متكرر بين المرضى، محذراً من أنهم يستعملون مواد تحفز الأورام السرطانية أو تسبب أضراراً في الجسم.

اقرأ المزيد

التعليقات مغلقة.