معصوم يصادق على قانوني هيئة الطاقة الذرية وموازنة 2017

(المستقلة)..أعلن المكتب الاعلامي في رئاسة الجمهورية، اليوم الثلاثاء 10/1/2017، ان رئيس الجمهورية فؤاد معصوم صادق على “قانون هيئة الطاقة الذرية العراقية” الذي صوت عليه مجلس النواب في وقت سابق طبقا لأحكام البند (أولا) من المادة (61) والبند (ثالثا) من المادة (73) من الدستور.

وأوضح المكتب ان هذا القانون شرّع لغرض تأسيس هيئة متخصصة بالعمل في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية والاشعاعات المؤينة في الصناعة والزراعة والصحة وتوليد الطاقة الكهربائية وادارة الموارد المائية وتطبيق تقنياتها ومواكبة التطورات العلمية والتكنولوجية النووية، ولغرض دعم عملية التنمية المستدامة والحفاظ على الإنسان والبيئة العراقية وفق آلية عمل الوكالة الدولية للطاقة الذرية، مشيرا إلى ارسال هذا القانون للنشر في الجريدة الرسمية.

كما اعلن المكتب ان معصوم صادق على “قانون الموازنة المالية لعام 2017” الذي صوت عليه مجلس النواب في وقت سابق طبقا لأحكام البند (أولا) من المادة (61) والبند (ثالثا) من المادة (73) من الدستور.

وأوضح ان هذا القانون شرع من أجل اقرار الموازنة العامة الاتحادية لجمهورية العراق للسنة المالية 2017، مشيرا الى ارساله للنشر في الجريدة الرسمية

اترك رد