محافظ نينوى : القوات الامنية لا تفهم الأسلوب الحضاري للمعارضة والمتظاهرين أكثر ضبطا للنفس

بغداد (إيبا)… أكد محافظ نينوى أثيل النجيفي أن المتظاهرين أكثر ضبطا للنفس من القوات الأمنية وذلك لكونهم يعبرون عن مطالبهم الشرعية بأسلوب سلمي وديمقراطي، معتبرا أن تلك القوات لا تفهم الأسلوب الحضاري للمعارضة السلمية.

وقال النجيفي في مؤتمر صحفي إن “لمتظاهرين أكثر ضبطا للنفس من القوات الامنية”، مبينا أنهم “يعبرون عن مطالبهم الشرعية بأسلوب سلمي وديمقراطي”.

واعتبر محافظ نينوى أن “القوات الأمنية تحاول الاحتكاك معهم بحجة تأمين الحماية لهم”، مؤكدا أن تلك القوات “لا تفهم الأسلوب الحضاري للمعارضة السلمية في الاعتصام والتظاهر السلمي”.

وأكد النجيفي أن “حماية المتظاهرين يجب أن تكون على مسافة بعيدة، وليس الاقتراب منهم أو منعهم من التظاهر والتعدي عليهم مرة بالضرب بالهراوات ومرة أخرى بدهسهم بالعجلات العسكرية، وبإطلاق النار كما حدث في الفلوجة”.

من جانب اخر حمل  النجيفي رئاسة جامعة الموصل مسؤولية دخول قطعات عسكرية إلى داخل الحرم الجامعي ومنع التظاهر .

واشار الى إن “رئاسة جامعة الموصل تتحمل المسؤولية كاملة لما يحصل داخل الحرم الجامعي من دخول قطعات عسكرية”، معتبراً أن “هذا ما يخالف كافة القوانين والأعراف حيث تقوم هذه القوات بمنع الطلبة من التظاهر والتعبير عن رأيهم وهو حق كفله الدستور”.

وأضاف النجيفي أن “رئاسة الجامعة إذا كانت قد أعطت الإذن لهذه القوات بالدخول إلى داخل الحرم فهي تتحمل مسؤوليتها القانونية التي تمنع دخول القطعات العسكرية إلى داخل الحرم الجامعي”، مشيراً إلى أنه “يوم أمس تم منع طلبة الجامعة من التظاهر داخل الحرم الجامعي من قبل قوات الجيش العراقي التي هي متواجدة داخل الحرم”. (النهاية)

اترك رد