محافظ بابل : الاجهزة الامنية لا تستطيع العمل بدون المختار ونحرص على دعم قطاع الشباب

بابل  (إيبا)…أكد محافظ بابل محمد المسعودي إن الحكومة المحلية حريصة على دعم قطاع الشباب لأنهم بناة المستقبل ولهم دور كبير في بناء البلد وإعادة اعماره جاء ذلك خلال لقاءه بعدد من شباب منطقة المحاويل التابعة لمحافظة بابل.

 وأضاف المسعودي في بيان تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم  إن المحافظة تحوي عدد كبير من الشباب والمثقفين وهم يشكلون ما نسبته 70% من سكان العراق.

وأشارالمحافظ  إلى ” دور الأم الكبير والتي يقع على عاتقها تربية وتنشئة الأطفال والعناية بهم لإعدادهم للمستقبل” .

وشدد المسعودي على ” ضرورة استلهام الثقافة العربية والإسلامية  الأصيلة لأنها هي الأساس الذي من الممكن أن نعتمد عليه رافضا في الوقت ذاته قشور الثقافة الغربية الدخيلة والتي لا تلائم مجتمعاتنا وديننا ” .

واستمع المسعودي إلى ” عدد من شكاوى المواطنين في القضاء والمتعلقة بالخدمات وأوعز بتذليلها ” .

من جانب اخر التقى محافظ بابل محمد المسعودي عددا من مختاري مناطق المحافظة واستمع إلى عدد من المشاكل التي يعانون منها في تعاملاتهم مع بعض الدوائر في المحافظة.

وقال المسعودي إن مخاتير المناطق تقع على عاتقهم مسؤولية كبيرة في الحفاظ على الأمن بالإضافة إلى متابعة الخدمات في مناطقهم .

وأضاف إن ” الأجهزة الأمنية لا تستطيع العمل بدون المختار إذ انه يزود الجهات الأمنية بكافة المعلومات عن الساكنين الجدد بالإضافة إلى انه عليه الإخبار عن التحركات المشبوهة في المنطقة مشددا على ضرورة تطبيق قرار مجلس النواب الخاص بصرف رواتب شهرية لقاء خدماتهم تقديرا لما يبذلونه من جهد “.  (النهاية)

اترك رد