لماذا حذف يوتيوب أغنية محمد منير “فينك يا حبيبي”؟

المستقلة/ منى شعلان/ فوجئ جمهور الفنان المصري محمد منير أمس بحذف أغنية “فينك يا حبيبى”، التي طرحها منذ يومين على موقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب”، ضمن ألبومه الجديد “باب الجمال”، وجاء حذف الاغنية لامتلاك حقوقها لشركة صوت الدلتا، بعدما قامت إحدى الشركات المتخصصة في الديچيتال بإعادة تسجيل الأغنية بصوت محمد منير بالكلمات نفسها واللحن نفسه، دون الرجوع للمالك الأصلي “صوت الدلتا” أو حتى الرجوع لملحن ومؤلف الأغنية الأصلية.

ومن جانبها أصدرت جمعية المؤلفين والملحنين الناشرين بيانًا بشأن حذف الفيديو ، مشيرةً إلى أن الجمعية لم تتسلم حتى الآن أي شكوى من الكينج أو قنوات على حذف الأغنية.

ونص البيان على الآتي: “لم تتسلم الجمعية أي شكوى من جانب الكينج محمد منير أو قنوات تفيد بحذف الأغنية أو وقف بثها، و”صوت الدلتا” تمتلك فقط حقوق التسجيل بصوت المطرب الأصلي، ولكن المنوط بالموافقة ومنح تصاريح لأي جهة إنتاجية أو مطرب هما المؤلف والملحن فقط أو من ينوب عنهما”.

وتابع البيان: “الشركة المنتجة تمتلك حقوق “فينك يا حبيبي” بصوت بحر أبوجريشة فقط، ومسؤولي “قنوات” حصلوا على موافقة وتصاريح من جمعية المؤلفين والملحنين باستغلال الكلمات واللحن مرة أخرى، ولم يتم التصريح باستغلال التسجيل الأصلي وبالتالي ليس هناك أي مشكلة قانونية على الإطلاق”.

وأغنية “فينك يا حبيبي”، من كلمات وألحان عبد العزيز زين العابدين وتوزيع أمير محروس، والتي طرحه عبر أحد شركات الاتصالات الشهيرة.

ويواصل الكينج طرح ألبومه الجديد باب الجمال الذي يضم 5 أغانى، وهي: “باب الجمال” من كلمات الشاعر أحمد حسن راؤول، وألحان سامر أبوطالب، وتوزيع عمرو إسماعيل، “فينك يا حبيبي” من كلمات وألحان عبدالعزيز زين العابدين وتوزيع وهندسة صوتية أمير محروس، و”أنا رايق” كلمات نور الدين محمد وألحان أحمد عمار وتوزيع أسامة الهندي، وذوق كلمات مجدي نجيب وألحان وجيه عزيز ومن توزيع رومان بونكا، و”مسألة السن” من كلمات صلاح فايز وألحان هاني شنودة، وتوزيع رومان بونكا.

التعليقات مغلقة.