كردستان تبدي استعدادها لقبول مبادرة العبادي وتسليم نفطها لبغداد مقابل دفع الرواتب

(المستقلة)… أعلنت حكومة إقليم كردستان عن قبولها مبادرة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي بشأن تسليم وارداتها النفطية مقابل دفع رواتب موظفيها، مؤكدة اهمية استمرار الحوار بين بغداد واربيل وتنفيذ الالتزامات القانونية على اسس المصلحة المشتركة.

وذكر بيان لرئاسة حكومة الاقليم وتلقته (المستقلة) اليوم إن ” حكومة الاقليم تبدي استعدادها للقبول بمقترح رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي ، الخاص بتامين رواتب موظفي الاقليم البالغ عددهم مليون و400 الف شخص “، مبينا ان ” حكومة الاقليم مستعدة بالمقابل لتسليم جميع انتاجها للحكومة الاتحادية”.

واضاف أن ” الاقليم يحتاج شهريا نحو 890 مليار دينار لدفع الرواتب يذهب منها 336 مليار دينار للبيشمركة”، مشيرا الى ” اهمية استمرار الحوار وتنفيذ الالتزامات القانونية مع الحكومة على أسس المصلحة المشتركة وضمان المستحقات القانونية والمالية من الواردات الإتحادية وفق الدستور العراقي”.

وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي اكد في مقابلة مع قناة العراقية إن بغداد ستدفع رواتب موظفي الحكومة المحلية في كردستان العراق، إذا ما أوقف الإقليم بيع النفط للخارج، مبيناً أن الإقليم يحصل على ايرادات من النفط الذي يصدره.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد