علوش تعزو غرق بغداد للحلول الترقيعية … وتؤكد إقالتي مرتبطة بمجلس الوزراء

(المستقلة)… عزت أمينة بغداد ذكرى علوش غرق مناطق العاصمة إلى الحلول الترقيعية، وأشارت إلى أن ما هطل من أمطار خلال الأيام الماضية يعادل ما هطل خلال سنوات ، لفتت إلى أن إقالتها مرتبطة بمجلس الوزراء.

وقالت علوش في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الإعمار والإسكان طارق الخيكاني ووكيل وزارة الكهرباء عبد الحمزة هادي على هامش الاجتماع الأول لخلية الطوارئ الوزارية وتابعته (المستقلة) اليوم الاثنين إن “كمية الأمطار التي هطلت على العاصمة بغداد خلال الأيام الماضية تعادل ما هطل من الأمطار خلال سنوات سابقة”.

وأضافت علوش أن “مجاري تصريف المياه في العاصمة لا تستوعب تلك الكميات من الأمطار”، مشيرة إلى أن “جميع الحلول التي عملت عليها أمانة بغداد خلال المدة الماضية هي حلول ترقيعية”.

وأكدت علوش  أن “العاصمة بغداد لن تواجه أزمة مماثلة في حال اكتمال خط الخنساء”، لافتة إلى أن “إقالتها مرتبطة بمجلس الوزراء”.

وتابعت أن “توقعات الأنواء الجوية خلال الأيام المقبلة تؤكد أن الأمطار لن تكون شديدة على العاصمة”، مشددة أن “أمانة بغداد ماضية في أداء مهامها في المناطق التي تعرضت للغرق في العاصمة”.

وكان مجلس محافظة بغداد صوت على إقالة أمينة بغداد ذكرى علوش بعد غرق مناطق العاصمة بغداد بعد موجة الأمطار التي اجتاحت العاصمة خلال الأيام الماضية.

ولم يتفاجأ اهالي بغداد بغرق شوارع العاصمة بعد هطول امطار غزيرة اضطرت الحكومة اثرها الى تعطيل الدوام يوم الخميس.

وتسبب هطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح رعدية في غرق العديد من الشوارع وطفح المجاري، الأمر الذي أدى إلى تعطيل حركة سير المركبات وإغلاق بعض الأنفاق.(النهاية)

اترك رد