عالية نصيف : معتصمو الأنبار سيرفضون الورقة التي قدمتها العراقية على انها تضم مطالبهم

بغداد (إيبا)… انتقدت النائبة نصيف الورقة التي قدمتها القائمة العراقية على انها مطالب المتظاهرين ، واصفة اياها بانها ” استثنت مطالب المكون الشيعي رغم كون أبنائه قد شاركوا في الاعتصامات  “.

وقالت في تصريح تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم الاثنين :” انه  في الوقت الذي نقف فيه الى جانب كافة مطالب الشعب العراقي بعيدا عن المسميات الطائفية المقيتة ، الا أننا وللأسف الشديد صدمنا بالورقة التي قدمتها القائمة العراقية على أنها تضم مطالب المتظاهرين خلال اجتماع رئيس مجلس النواب بقادة الكتل السياسية امس ،  والتي نصت على ضرورة ضمان حقوق المتظاهرين السنة والأكراد والتركمان فقط ، دون التطرق الى المكون الشيعي ، على الرغم من أن كافة أطياف الشعب العراقي شاركت في الاعتصامات وأعلنت تضامنها مع مطالب المتظاهرين “.

وأضافت نصيف أنه :” من المؤكد ان المعتصمين في الأنبار ونينوى وصلاح الدين لن يوافقوا على ما جاء في الورقة التي قدمتها القائمة العراقية والتي نرى أن العراقية تعمدت الإساءة للتظاهرات وإظهارها على أنها ذات صبغة طائفية ، بل أنها أقحمت في الورقة فقرات تتلاءم مع توجهاتها سياسية على حساب مطالب المتظاهرين ، كإقحام قضايا العيساوي والهاشمي فيها ، في حين ان المتظاهرين أكدوا رفضهم لحصر مطالبهم في قضية العيساوي ، كما لم يتطرقوا أساسا لقضية الهاشمي “.

وتابعت :” ان انسحابي من جلسة امس كان اعتراضا على تضمين مطالب الكتل السياسية مع مطالب المتظاهرين ، في حين اننا كنا نسعى لجعل الجلسة مخصصة للنظر في مطالب المتظاهرين فقط “. (النهاية)

اترك رد